قنبلة عنقودية أمريكية تنفجر بمواطن مدني في صعدة وتصيبه بجراح متفاوتة

بعد أقل من 24 ساعة على إصابة مواطن في الحديدة:

 

المسيرة: خاص

تواصلُ مخلفاتُ العدوان الأمريكي السعوديّ الانفجارية الإطاحة بالمدنيين في ظل الهُدنة واستمرار المنع الأممي لإدخَال الأجهزة والمعدات اللازمة لمكافحتها، ما يؤكّـد من جديد أن تحالف العدوان والمنظومة الدولية الملتفة حوله ليست سوى مشاريع موت غادرة تطال الأبرياء من أبناء الشعب اليمني.

وفي جريمة جديدة، أُصيب مواطن، أمس السبت، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي بمحافظة صعدة.

وأفَاد مراسل المسيرة في صعدة بإصابة مواطن جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة غافرة بمديرية الظاهر.

وتأتي هذه الجريمة بعد أقل من 24 ساعة على جريمة مماثلة خلفتها مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي الانفجارية، حَيثُ أُصيب، أمس الأول، مواطن بجروح خطيرة في الحديدة.

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان مقتضب، أن المواطن طارق محمد الصوفي 22 عاماً، أُصيب في الانفجار أثناء مروره بشارع الخمسين بمديرية الحالي، نقل على إثره إلى أحد مستشفيات المدينة، لافتاً إلى أن الجراح التي أُصيب بها المواطن الصوفي خطيرة للغاية.

ونوّه المركز إلى أن عدد الضحايا جراء انفجارات مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية في الحديدة، ارتفع بشكل ملحوظ، منذ بداية العام الجاري، مرجعاً السبب إلى عدم سماح تحالف العدوان بدخول الأجهزة اللازمة لتطهير المناطق الموبوءة.

وكان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام قد كشف في وقت سابق إحصائية الجرائم التي تركتها مخلفات العدوان، والتي وصلت إلى أكثر من 4000 مواطن بين شهيد وجريح، بينهم نساء وأطفال، منهم نحو 120 منذ بداية الهُدنة، و350 منذ بدء العام الجاري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com