قوى العدوان تصعّد ضد “الهُدنة” بنحو 500 خرق وتطال “الحديدة” بـ150 انتهاكاً خلال 72 ساعة

المسيرة: تقرير

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي تأكيدَها على سعيها الحثيث والمشبوه نحو نسفِ جُهُودِ السلام، والتمسك بخيار المساومة على حاجات شعبنا الإنسانية، بمئات الانتهاكات والخروقات الفاضحة للاتّفاقات التي وقعت عليها تلك القوى العميلة في عمان والسويد.

وأفَادت مصادرُ عسكرية لصحيفة المسيرة بأن قوى العدوان ومرتزِقتها ورعاتها نفذوا خلال الثلاثة الأيّام الماضية، نحو 500 خرق لاتّفاق الهُدنة الإنسانية والعسكرية، تزامناً مع أكثر من 150 خرقاً لاتّفاق الحديدة التي تضم بنودها الاتّفاقين الموقعين اللذين وقع عليهما العدوان وأدواته ورعاته، ما يؤكّـد أن تلك القوى المأجورة لم تكن يوماً حريصة على السلام، بل وتواصل استخدامها لاتّفاقات التهدئة، لصالح مشاريعها التصعيدية ومؤامراتها الهدامة.

وأوضحت المصادرُ العسكريةُ أن انتهاكاتِ قوى العدوان وأدواتها للهُدنة تمثلت في أكثر من 5 غارات للطيران الاستطلاعي المسلح على عدة مناطق، من بينها منطقة النيجة بمديرية الفاخر بمحافظة الضالع، ما أَدَّى إلى إصابة ثلاثة مواطنين، في استمرار جرائم العدوان وأدواته بحقِّ المدنيين وسط التزام صنعاءَ بالهُدنة وانتهاج الراعي الأممي لاستراتيجية الصمت والتغطية على انتهاكات العدوان.

وأمامَ كُـلِّ هذا الصمتِ الدولي والأممي المسنود بالغطاء السياسي اللازم، وسع العدوان من خروقاته الجوية بأكثر من 154 عملية تحليق للطيران التجسسي المسلح وطيران الأباتشي الحربي، في أجواء محافظات: مأرب، تعز، حجّـة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وأكّـدت المصادرُ قيامَ قوى العدوان باستحداث تحصينات قتالية في مأرب وتعز وجيهات الحدود، ما يشير إلى وجودِ استعداداتٍ للتصعيد البري المعادي الذي يستغل الهُدنة لتوسيع تحَرّكاته والتغطية عليها وكذا حمياتها.

وواصل مرتزِقةُ العدوان خروقاتِهم الفاضحة بعملياتِ زحف على مواقع المجاهدين في تعز ومأرب وجبهات الحدود، فيما واصلت تلك القوى المرتزِقة استفزازاتها الكبيرة بعشرات الخروقات التي استهدفت بالقصف المدفعي والصاروخي مواقع الجيش واللجان الشعبيّة –التي تلتزم الصبر– في جبهات البيضاء ومأرب وحجّـة والمناطق الحدودية، فيما نفذ المرتزِقة أكثر من 200 خرق بإطلاق العيارات النارية المختلفة على منازل المواطنين ومواقع المجاهدين في محافظات: مأرب، تعز، حجّـة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وإلى الحديدة المشمولة باتّفاقين وقع عليهما المرتزِقة ويضمان الملفات الإنسانية التي تمُسُّ حاجة الشعب، سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان أكثر من 150 خرقاً خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وأوضح مصدرٌ في غرفة عمليات الرصد أن من بين خروقات العدوان 4 عمليات استحداث تحصينات قتالية في حيس ومناطق مجاورة، فيما أكّـد العدوان إصراره على التصعيد بمساندة خروقات المرتزِقة بالعديد من عمليات التحليق الجوي التجسسي والمسلح، فضلاً عن قصف مدفعي وصاروخي طال مناطق مختلفة من مديريات الحديدة.

ولفت المصدر إلى تسجيل نحو 100 خرق نفذها المرتزِقة بالأعيرة النارية المختلفة وطالت مناطق متفرقة تضم أعياناً مدنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com