صنعاء تسلّم الأممَ المتحدة ملاحظاتها على مقترح فتح الطرق في تعز والمحافظات

المسيرة | خاص

أعلنت صنعاءُ تسليمَ ردها وملاحظاتها على مقترحِ المبعوث الأممي بشأن فتح الطرق في تعز وبعض المحافظات اليمنية، وذلك بعد مناقشتِه مع القيادة، في إطار الحرصِ على تنفيذ بنود الهُدنة التي لا يزال تحالف العدوان ومرتزِقته يحاولون الالتفاف عليها.

وقال مصدرٌ مسؤولٌ في اللجنة العسكرية الوطنية، الخميس، إنها سلمت الأمم المتحدة الملاحظات على المقترح الذي قدمه المبعوث هانس غروندبرغ خلال الجولة الثانية من مناقشات عمان بشأن فتح الطرق في تعز وبعض المحافظات.

وكان المبعوث الأممي قدم هذا المقترح بعد أن رفض وفد المرتزِقة الموافقة على مبادرة صنعاء بشأن فتح عدة طرق في تعز وبعض المحافظات، كمرحلة أولى في تعنت واضح يكشف إصرار العدوّ وحرصه على استمرار معاناة المواطنين.

وكانت اللجنة الوطنية عادت إلى صنعاء لمناقشة المقترح الأممي مع القيادة.

وقال المصدر: إن الرد على المقترح الأممي تضمَّنَ تأكيدَ استعداد صنعاء لفتح طرق، على أن تبدأ المرحلة الأولى بالفتح الفوري لطريقين في محافظة تعز: الأولى طريق (صالة – أبعر – الصرمين – الدمنة – الحوبان – خط صنعاء)، والثانية طريق لحج – عدن (الشريجة – كرش- الراهدة – الحوبان – خط صنعاء).

وكانت المبادرة التي قدّمتها اللجنةُ العسكرية الوطنية في مناقشات عمّان قد تضمنت فتحَ هذه الطرق، كمرحلة أولى، لكن وفد المرتزِقة ركز على مناطق تماس معينة لاستغلالها عسكريًّا ضد قوات الجيش واللجان الشعبيّة.

وَأَضَـافَ المصدر أنه “بعد إتمام المرحلة الأولى تواصل اللجان النقاش برعاية أممية لاستكمال البقية وفقاً لما سيتم الاتّفاق عليه”.

ومن شأن البدء بفتح الطرق في المرحلة الأولى أن يخفف كَثيراً من معاناة المواطنين في محافظة تعز، ويوقف متاجرة المرتزِقة بقضية المحافظة ووضعها الإنساني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com