بنيان تختتم دورةً لفرسان التنمية حول أَسَاسيات العمل الطوعي

 

المسيرة: الحديدة:

اختتمت مؤسّسةُ بُنيان، أمس الثلاثاء، دورتَها التدريبية التي نظمتها بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسلطة المحلية لفرسان التنمية بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وأفَاد مصدر في مؤسّسة بينان بأن الدورة التي استمرت لمدة عشرة أَيَّـام هدفت إلى إكساب المشاركين البالغ عددهم 38 متدرباً، المعارف وأَسَاسيات العمل الطوعي، وتنمية الموارد والمبادرات المجتمعية.

وفي حفل الختام الذي بحضور مشرف المديرية عبدالسلام حيدر، أكّـد المشرف الثقافي بالمديرية عزي مسعد مجلي، على أهميّة الدورة في ترسيخ ثقافة الاعتماد على الذات في أوساط المجتمع سيما في الجانب الزراعي وفي مختلف المجالات، مؤكّـداً مساندة قيادة المديرية للمتطوعين على مستوى المديرية.

من جهته، نوّه مشرف المديرية بما تضمنته الدورة طوال أَيَّـام التدريب، لافتاً إلى ضرورة التطبيق العملي من قبل المشاركين لفائدة الدورة في رفع الوعي في أوساط مجتمعاتهم، سيما المزارعين بما يسهم في الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والتخفيف من كمية استيرادها خُصُوصاً مع استمرار العدوان والحصار.

من جانبهما، أوضحَ منسقا مؤسّسة بنيان التنموية عبدالرحمن هزاع، وهادي هيج، أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات لبرنامج فرسان التنمية’ والذي تنفذه المؤسّسة في مختلف مديريات محافظتَي الحديدة وريمة.

وأشارا أن مخرجات الدورة تهدف إلى تنفيذ حملات توعوية من قبل المشاركين في أوساط مجتمعاتهم، بما يسهم في تفعيل دور المجتمع مع المبادرات المجتمعية لحل مختلف القضايا، إضافة رفع الوعي لدى المزارعين لتحقيق نهضة زراعية شاملة، لمختلف المحاصيل الزراعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com