طلاب المراكز الصيفية بالحديدة ينظمون عدداً من المسيرات والعروض الكشفية

الوكيل البشري يشيد بمهارات وقدرات الطلاب ويثمن جهود اللجنة العليا للدورات الصيفية

 

المسيرة: الحديدة:

نظّمت اللجنةُ التنفيذية للدورات الصيفية، أمس الثلاثاء، عددًا من المسيرات والعروض الكشفية لطلاب المدارس الصيفية بمدينة الحديدة.

وخلال المسيرات والعروض الكشفية التي جابت عددًا من شوارع المدينة لتستقر حديقة الشعب وشارع الميناء، أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري بالمهارات والقدرات التي أظهرها طلاب المراكز الصيفية في العروض الكشفية، والتي يعبرون من خلالها على انتمائهم وهُــوِيَّتهم الإيمَـانية.

وأشَارَ إلى أن تنظيم العروض الكشفية يأتي في إطار البرامج والأنشطة المتنوعة، في المدارس الصيفية؛ بهَدفِ رفع قدرات النشء والشباب وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم المختلفة.

وأكّـد أهميّة تسليح الأجيال بثقافة القرآن الكريم والعلم والمعرفة الصحيحة، لافتاً إلى أن الأجيال هم الرهان الحقيقي خلال الفترة المقبلة.

وأكّـد البشري أن العروض الكشفية هدفت لإبراز المهارات ورفع القدرات ومستوى اللياقة البدنية والفكرية والثقافية لطلاب المدارس الصيفية.

وأشاد بجهود القائمين على المدارس الصيفية والكوادر التعليمية، ومستوى تفاعل الطلاب في مختلف المجالات، التي عكست مدى استفادتهم من الأنشطة والدورات الصيفية.

وفي السياق ذاته نظمت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية في مديرية المراوعة عرضاً كشفياً لطلاب المراكز الصيفية بالمديرية.

وتخلل العرض الذي شارك فيه طلاب وكوادر المدراس الصيفية، العديد من الكلمات والفقرات المتنوعة المعبرة عن أهميّة الدورات الصيفية ودورها في بناء أجيال متسلح بالعلم والمعرفة متحصنة من الثقافات المغلوطة، قادرة على مواصلة مسير البناء والتنمية.

وأوضح مسؤول اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بالمديرية، يحيى قيم، أن مديرية المراوعة تشهد اليوم مسيرات كشفية استعراضية لطلاب المدارس الصيفية، للتأكيد على انتماء الطلاب وهُــوِيَّتهم الإيمَـانية.

وأكّـد أن الرهان، خلال الفترة المقبلة، على الأجيال الذين يتسلحون بثقافة القرآن الكريم والعلم والمعرفة الصحيحة.. معتبرًا المسيرات والعروض الكشفية رسالة للعدوان بصمود النشء والشباب، وثباتهم وحملهم راية الحق والفتح والإسلام والسلام والعلم والإيمَـان.

بدوره، أكّـد مديرُ مكتب المشرف العام، أحمد الميقري، أن العروض الكشفية هدفت لإبراز المهارات والقدرات ومستوى اللياقة البدنية لطلاب المدارس الصيفية في المديرية.

وأوضح أن تنظيم العروض الكشفية يأتي أَيْـضاً في إطار الأنشطة والبرامج المتنوعة، التي تقيمها المدارس الصيفية في المديرية؛ بهَدفِ تنمية قدرات النشء والشباب ومهاراتهم وصقل مواهبهم المختلفة، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.

وثمّن اهتمام وجهود القائمين على المدارس الصيفية والكوادر التعليمية، ومستوى تفاعل الطلاب في مختلف المجالات، التي عكست مدى استفادتهم من الأنشطة والدورات الصيفية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com