محافظة صنعاء تقر الخطة التنفيذية لرفع العشوائيات في الأسواق

 

المسيرة: صنعاء:

ناقش اجتماع للسلطة المحلية بمحافظة صنعاء، أمس الثلاثاء، آلية رفع البسطات المخالفة من الأسواق والطرق الرئيسية.

وأقر الاجتماع الذي ترأسه وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، الخطة التنفيذية والبرنامج الزمني لرفع العشوائيات المخالفة في الأسواق وخطوط السير، بما يصب في تخفيف الازدحام المروري.

وفي الاجتماع الذي تناول جوانب التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في تنفيذ الخطة، والإجراءات المتبعة في تنفيذ حملات إزالة المظاهر العشوائية، أوضح حميد عاصم أن الحملة تهدف إلى إزالة بسطات وصناديق البيع العشوائية المنتشرة على أرصفة الطرقات ووسط خطوط السير، والتخفيف من الاختناقات المرورية والإشكالات الناتجة عنها.

وأشَارَ إلى أهميّةِ التنسيق بين الجهات المعنية في تنفيذ الخطة، والتعاون مع قيادات المجالس المحلية والمكاتب ذات العلاقة في المديريات المستهدفة.

إلى ذلك، ناقش وكيل أول المحافظة مع مدير فرع مؤسّسة المسالخ بالمحافظة شرف الجوفي، ومدير مكتب الزراعة علي القيري، ونائب مدير التخطط أنور سلطان، وممثل اللجنة الزراعية والسمكية مروان حيدان، الجوانب المتعلقة بمنع ذبح صغار وإناث المواشي.

وأكّـد المشاركون في الاجتماع، أهميّة دعوة رؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بالمحافظة والأمن واللجنة الزراعية للمشاركة في إعداد آلية عمل شفافة للرقابة على الأسواق والنقاط والمنافذ الرئيسة لضبط ومصادرة صغار وإناث المواشي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com