السعوديّة تعترفُ ضمنياً بالدور الرئيسي لأمريكا في العدوان على اليمن

المسيرة: متابعات:

اعترف النظامُ السعوديّ ضمنياً على لسان أحد ساسته، اليوم الأحد، أن العدوانَ على اليمن أمريكي بامتيَاز وأن الحلَّ بيدِ واشنطن التي أعلن الحرب منها في الـ 26 من مارس 2015.

وفجّر المحلل السياسي السعوديّ سعد بن عمر، أمس، قنبلةً من العيار الثقيل عندما أكّـد أن بلادَه أصبحت عاجزةً حتى سياسيًّا الخروج من مستنقع الحرب التي تدخل عامها الثامن عبر التوصل إلى حَـلّ شامل، مُشيراً إلى أن مِلَفَّ الحرب على اليمن هو بيد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيسُ “مركز القرن” للدراسات سعد بن عمر، أن التسويةَ الشاملة بيد واشنطن، لافتاً إلى وجود مصالح مشتركة وخطوط مشتبكة بين السعوديّة والولايات المتحدة، في اليمن.

وتأتي تصريحاتُ السياسي السعوديّ قبيل زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي إلى الرياض، حَيثُ يعقد لقاء يضم قادةَ دول بينهم الكيان الصهيوني، حَيثُ من المتوقع أن يتم الإعلانُ عن تحالف جديد للحرب على اليمن.

كما تكشفُ تصريحاتُ ابن عمر حقيقةَ الدور الأمريكي الرئيسي في العدوان على اليمن والتي ظلت السعوديّة طيلة 8 سنوات تخفيها وتحاول تصويرها على أنها لحماية مصالحها، على الرغم من بروز الخلافات بين واشنطن والرياض بشأن إدارة المِلف اليمني في أعقاب ثورة الشباب في العام 2011.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com