الزراعية العليا والمسالخ تؤكّـد أهميّة تفعيل اللوائح والقوانين في حماية الثروة الحيوانية

المسيرة| متابعات:

أكّـد اجتماعٌ للمؤسّسة العامة للمسالخ مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا، اليوم الأحد، على أهميّة تفعيل القوانين واللوائح المنظمة لحماية الثروة الحيوانية، في الحفاظ على الثروة الحيوانية، ومنع ذبح إناث المواشي، مشدّدًا على ضرورة إنشاء جمعيات تعنى بحماية الثروة الحيوانية والاهتمام بها ورعايتها، وتشجيع الاستثمار في مجال توفير الأعلاف للثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للمؤسّسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم واللجنة الزراعية والسمكية العليا؛ لمناقشة سبل ووسائل الحفاظ على الثروة الحيوانية، وتفعيل القوانين واللوائح الكفيلة بحماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

وأشَارَت توصيات الاجتماع الذي حضره وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، ورئيس المؤسّسة العامة للمسالخ يحيى عبدالله هاشم، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج المهندس سمير الحناني، بضرورة تجهيز غرفة عمليات مشتركة بأمانة العاصمة، وتنفيذ حملة توعية وتوزيع الإشعارات وعمل التعهدات من قبل الجزارين ومن كُـلّ لهم علاقة بالمسالخ للحد من استنزاف وهدر الثروة الحيوانية.

وأوصى مؤسّسة المسالخ واللجنة المشتركة من الجهات ذات العلاقة بالنزول لأمانة العاصمة والمحافظات لتوزيع منشورات وملصقات وإشعارات للحد من استنزاف الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار الماشية والتعميم على خطب الجمعة، بالتنسيق مع هيئة الأوقاف ووزارة الإرشاد ومكاتبها بالأمانة والمحافظات.

وأوصى المشاركون في الاجتماع بتنفيذ حملة إعلامية وعمل حلقات نقاش وفلاشات وملصقات توعوية بمخاطر ذبح إناث وصغار المواشي وتنفيذ حملات توعية وضبط بالأمانة والمحافظات، مشدّدين على أهميّة إجراء الكشف البيطري للمواشي قبل ذبحها وعمل محاضر الضبط والمخالفات والعقوبات بحسب القوانين واللوائح المنظمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com