الصوفي يشيد بجهود مؤسّسة بنيان ويؤكّـد أهميّة البرامج التدريبية في إصلاح النزلاء وتأهيلهم

المسيرة| حجّـة:

أكّـد محافظةُ حجّـة على أهميّة البرامج التدريبية في تأهيل نزلاء الإصلاحيات وإكسابهم للمعارف المهنية والحرفية والقائمة بناء على احتياجات سوق العمل؛ لما تمثله من إتاحة فرص عمل للسجناء تمكّنهم من إعالة أنفسهم وأسرهم والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اختتام الإصلاحية المركزية بمحافظة حجّـة، اليوم الأحد، برنامجاً تدريبياً في مجال الخياطة وإدارة المعامل إدارياً ومالياً، نظمته مصلحة التأهيل والإصلاح في الإصلاحية بالتعاون مع مؤسّسة بنيان التنموية، بمشاركة 30 سجيناً من نزلاء الإصلاحية.

وأشَارَ محافظُ محافظة حجّـة في كلمة له ألقاها خلال حفل الاختتام، بحضور مدراء مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، فايد الملاهي، وإصلاحية السجن المركزي، المقدم فهد المداني، والمؤسّسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية، المهندس عدنان قوارة، وعدد من الشخصيات، إلى أهميّة مثل هذه البرامج ودورها في إصلاح النزلاء وتعزيز الإنتاج المحلي، ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشاد المحافظة بجهود مؤسّسة بنيان ومصلحة التأهيل والإصلاح في إقامةِ مثل هذه البرامج، مثمناً حرصها على تنمية قدرات السجناء وإكسابهم المعارف المهنية والحرفية.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية، المهندس محمد المداني، أن البرنامجَ يأتي ضمن العديد من البرامج والدورات التي تنفذها المؤسّسة، والتي تهدف إلى تعزيز القدرات التنموية في المجتمع، واكسابه المعارف العلمية والمعرفية، مؤكّـداً حرص المؤسّسة على إقامة وتنظيم المزيد من هذه البرامج والدورات وبما يضمن الارتقاء بالمجتمع اليمني، وتعزيز وتنمية قدراته بما يكنه من تلبية الاحتياجات لسوق العمل.

حضر الاختتام مدراء مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، فايد الملاهي، وإصلاحية السجن المركزي، المقدم فهد المداني، والمؤسّسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية، المهندس عدنان قوارة، وعدد من الشخصيات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com