إسلامي: نقل ملف إيران إلى مجلس المحافظين كان الاختبارَ الأخير للعدو

المسيرة | وكالات

أكّـد رئيسُ منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، أن “نقل ملف إيران إلى مجلس المحافظين كان الاختبار الأخير للعدو”.

وقال إسلامي في حديث تلفزيوني: إن “على العالم أن يعرف أن إيران تمتلك ثلاثة في المِئة من الإمْكَانات النووية في العالم، ولكن تم إجراء أكثر من 25 في المِئة من عمليات التفتيش في إيران”.

وأضاف: “أجرى الأعداء اختبارهم الأخير ونقلوا ملف إيران إلى مجلس المحافظين، وردّدنا عليهم بطريقة قانونية تماما”.

وأشَارَ إسلامي إلى أن المنظمات الدولية يجب ألا تسيء استغلال قدراتها، وقال: “المهم هو أن يعرف العالم أن إيران تمتلك ثلاثة في المِئة من المكانات النووية العالمية، ولكن تم إجراء أكثر من 25 في المِئة من عمليات التفتيش في إيران”.

وَأَضَـافَ أنه يجب إجراء عمليات تفتيش في الدول التي تثير الضجة حول إيران، قائلاً إن: “الاتّفاقية الأخيرة الموقعة بين فرنسا وأستراليا تتناول معالجة البلوتونيوم وهي في مجال إعادة معالجة الوقود وهذا هو المسار العسكري.. أليسوا حساسين تجاه تلك البلدان؟”.

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية أن هذه الإجراءات تتماشى مع سياسة الضغط النفسي والسياسي والضغوط القصوى على الشعب الإيراني، وقال: “إذا كانوا يريدون الالتزام بالمعاهدة، يمكنهم تنفيذ كُـلّ ما تم الاتّفاق عليه لا كلمة واحدة أكثر ولا كلمة واحدة أقل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com