المتحدث باسم الحكومة: إيرانُ لم تتركْ طاولةَ المفاوضات أبداً

المسيرة | وكالات

أكّـد المتحدثُ باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، أن إيران لم تترك طاولةَ المفاوضات المتعلقة برفع الحظر وإحياء الاتّفاق النووي في أي وقت من الأوقات، لافتاً إلى أن الحكومة لا يحق لها أَسَاساً التخلي عن حق الشعب الإيراني.

وقال بهادري جهرمي في تصريح للتلفزيون الإيراني في الإشارة إلى مفاوضات رفع الحظر في فيينا: إن “حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تترك طاولة المفاوضات في أي وقت من الأوقات وإن الحكومة لا يحق لها أَسَاساً التخلي عن حقوق الشعب الإيراني ولكن بالتزامن مع المفاوضات قمنا بتفعيل قدراتنا في سائر مجالات السياسة الخارجية مثل التعامل مع الدول الجارة”.

وأضاف أنه في “السياسة الخارجية حينما يكون مرتكز الحكومة هو الشعب وأن تكون رؤيتها مبنية على أَسَاس أنه لو فاتت فرصة ما فَـإنَّها ستبحث عن فرصة أُخرى وأن تكون أكثر سعياً ودأباً، فحينها ستتحقّق النتيجة وسيتم الحصول على أسواق جديدة”.

وأوضح بهادري جهرمي في جانب آخر من حديثه بان المبلغ الذي استلمته إيران من العراق أخيرًا يعود لمستحقات الغاز المصدر إلى العراق في وقت سابق.

وكان وزير النفط الإيراني جواد اوجي قد أعلن بان إيران استملت مبلغ 1. 6 مليار دولار مستحقات متاخرة إزاء الغاز المصدر إلى العراق في العام 2020م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com