الأوقافُ تستعيد 600 معاد من أراضي الوقف بمحافظة الحديدة

 

المسيرة: الحديدة

أكّـد مصدرٌ مسؤولٌ في الهيئة العامة للأوقاف، استعادة الأخيرة لـ 600 معاد من الأراضي الموقوفة بمحافظة الحديدة، بالتعاون مع السلطة المحلية.

وأوضح المصدر أن الأراضي المستعادة كانت بيدِ باسطين ومتنفذين منذ أعوام، مُشيراً إلى أنها من الأوقاف التي وضعها حسين الأهدل بعزلة بلاد الطرف في وادي سهام وما جاورها من مديرية برع، والمعروفة بوقف حسين الأهدل.

ولفت المصدر إلى أن استعادة الأراضي تم عبر اللجنة التي تم تكلفيها من قبل مكتب الأوقاف بالمحافظة، للنزول إلى بلاد الطعام لمسح أوقاف حسين الأهدل، برئاسة نائب مدير المكتب عبد اللطيف التجارة وعضوية مدراء إدارة الشؤون القانونية سمير الحاج والاستثمار المهندس عبد الله مطهر ومدير الهيئة بالمديرية علي فقيه.

وأشَارَ المصدر إلى استمرار أعمال اللجنة في النزول ومسح أوقاف الأهدل بمديريتي برع والحجيلة، مثمناً تعاون وتفاعل السلطة المحلية مع الهيئة العامة للأوقاف وتسهيلها لأعمال النزول والمسح التي تقوم بها اللجنة.

وأهاب المصدر بتعاون المواطنين مع مكتب الهيئة العامة للأوقاف والإبلاغ عن أي استحداث أَو بيع أَو تصرف في أملاك وأراضي الأوقاف، مؤكّـداً حرصَ الهيئة واستمرار حملتها في استعادة أراضي الوقف والحفاظ عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com