الرباعي: المبادرات المجتمعية الخيار الأمثل لإحداث نهضة زراعية

المسيرة: متابعات:

أكّـد نائبُ وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي، على أهميّة مشاريع المبادرات المجتمعية في نهوض البلدان وتحرّرها من الوصاية الخارجية، مُشيراً إلى تصدر القطاع الزراعي لمعركة النهوض باليمن اقتصاديًّا، عبر تبنيه ودعمه للعديد من المشاريع والمبادرات المجتمعية الزراعية.

جاء ذلك خلال تفقده لسير أعمال المشاريع والمبادرات المجتمعية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المواطنين في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت، اليوم الثلاثاء.

وفي زيارته التفقدية برفقة وكيلَي محافظة المحويت حمود شملان، وحسين عركاظ، اعتبر نائب وزير الزراعة والري، مشاريع المبادرات المجتمعية الخيار الأمثل لإحداث نهضة زراعية، مُشيراً إلى أهميّة إشراك المجتمع ومساهمته بالمبادرات المجتمعية الزراعية في النهوض بالتنمية الزراعية.

وأوضح أن المجتمع شريك أَسَاسي في التنمية الزراعية، لافتاً إلى أن إرادَة الإنسان في العيش الكريم، هي المحدّد الأَسَاسي لعملية التنمية.

وحث الرباعي المزارعين على تكاتف الجهود والتوجّـه لتنفيذ المزيد من مشاريع حصاد مياه الأمطار واستغلال الموارد المائية للتوسع في زراعة مختلف أنواع الحبوب، بما يسهم تحقيق الأمن الغذائي.

من جانبهما، أشاد شملان وعركاض، بجهود كُـلِّ من ساهم وشارك في تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية الخَاصَّة بحصاد مياه الأمطار، بمديرية الطويلة، والبالغ عددها 50 مشروعاً ومبادرة مجتمعية، وفي مقدمتهم وزارة الزراعة والري.

إلى ذلك، اطلع نائبُ وزير الزراعة على نشاط مشتل الرجم التابع لمكتب الزراعة والري بالمحافظة، وحث على تعزيز دور المشتل في تلبية الاحتياجات الزراعية من الشتلات المتنوعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com