بن حبتور يضع حجر الأَسَاس لعدد من المشاريع بتكلفة نحو مليار ريال

المسيرة: صنعاء:

دشّـن رئيسُ مجلس الوزراء، عبدالعزيز بن حبتور، اليوم الثلاثاء، العملَ في عدد من المشاريع الخدمية في أمانة العاصمة، بتكلفة إجمالية بلغت 825 مليوناً و505 آلاف ريال، واضعاً حجر الأَسَاس لمشروعي إعادة تأهيل وترميم شارع المطار، ورصف وسفلتة ومعالجة تصريف مياه الأمطار بحي الأربعين في منطقة دراس.

ووضع رئيسُ الوزراء ومعه وزيرُ النقل، عبدالوهَّـاب الدرة، وأمين العاصمة حمود عباد، ووكيل الأمانة لقطاع المشاريع المُهندس عبدالكريم الحوثي، حجر الأَسَاس لكل من مشروع إعادة وتأهيل وترميم شارع المطار، من أمام صالة مطار صنعاء وحتى نفق جولة الساعة في الحصبة بتكلفة 375 مليوناً و371 ألف ريال، ومشروع رص وسفلتة ومعالجة وتصريف مياه الأمطار في حي الأربعين بمنطقة دارس مديرية الثورة والبالغ طوله 1600 متر بعرض سبعة أمتار، وبتكلفة 154 مليوناً و414 ألف ريال، بالإضافة إلى وضع الأَسَاس لثلاثة شوارع بمديرية الثورة بتكلفة 57 مليوناً و598 ألف ريال وهي الشوارع الواقعة في المربع الممتد من خلف ملعب الثورة وشارع التلفزيون غرباً، وشارع 20 القناة التعليمية جنوباً، وشارع المطار شرقاً، والبالغ طولها 9600 متر، وعرض متوسط 10 أمتار.

وتضمن التدشين وضع حجر الأَسَاس لمشروعين أحدهما بمديرية شعوب والثاني بمديرية الثورة، ويتمثل الأول بإعادة تأهيل وترميم وصيانة المقاطع والواقعة بين شارع النصر شمالاً، وشارع السجن المركزي جنوباً، وشارع المطار غرباً، والسائلة شرقاً في مديرية شعوب، والبالغ طولها تسعة آلاف متر ومتوسط عرض 10 أمتار “المرحلة الأولى” بتكلفة 66 مليوناً و252 ألف ريال، أما الثاني فيتمثل في إعادة تأهيل المقاطع المتضررة للشارع الرابط بين شارعي عمران والمطار مُرورًا بجامع المؤيد وبعض المداخل المتفرعة عنه بطول 950 متراً وعرض 8.5 أمتار بمبلغ 60 مليوناً و52 ألف ريال.

كما تم وضع حجر الأَسَاس لمشروعي شق وسفلتة وتنفيذ عبارات خرسانية لشارع 14 من تقاطع شارع الستين حتى الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، بطول 300 متر وعرض 14 متراً، ومساحة إجمالية 4200 متر مربع بمبلغ 73 مليوناً و399 ألف ريال، وإعادة تأهيل وترميم وصيانة بعض الشوارع المحيطة في مديرية الثورة “خلف سوق الرشيد”، للمقاطع المتضررة بطول 2000 متر وعرض 10 أمتار.

إلى ذلك، تفقد رئيس الوزراء ومعه وزير النقل وأمين العاصمة سير العمل في نفق تقاطع الستين –مذبح، واستمعوا من وكيل الأمانة، المهندس عبدالكريم الحوثي، حول حجم الإنجاز في النفق الذي يتوقع افتتاحه خلال فترة شهرين.

ولفت رئيس الوزراء إلى ما يمثله النفق من أهميّة في معالجة مشكلة الاختناقات المرورية القائمة حَـاليًّا في هذه المنطقة التي تربط وسط الأمانة بضاحيتها الشمالية.

وأشَارَ رئيس الوزراء، في تصريح إعلامي عقب التدشين ووضع حجر الأَسَاس، إلى أهميّة المشاريع الخدمية التي تمثل جزءاً من عمل متواصل لأمانة العاصمة بتمويل ذاتي في سياق جهدها المُستمرّ لتحسين مظهر صنعاء عاصمة كُـلّ اليمنيين.

وعبّر عن التحية للعاملين في المؤسّسات والوزارات التي تتفاعل بشكل حيوي مع مهام العمل في ظل ظروف العدوان والحرب التي يعيشها أبناء الوطن.

وقدّر الدكتور ابن حبتور عاليًا جهود الموظفين والعاملين الذين يعملون بشكل متواصل لإعادة تأهيل الطرق والشوارع الرئيسة في الأمانة.. منوِّهًا بدور العاملين في مختلف المجالات بعموم المحافظات الحرة.

ولفت إلى حرص حكومة الإنقاذ على استمرار تنفيذ المشاريع الخدمية وغيرها المتصلة بحياة المواطنين اليومية رغم شحة الموارد المتاحة.

وتطرق إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الواقعة تحت الاحتلال وما يعانيه المواطنون في عدن وغيرها من المحافظات والمناطق المحتلّة، نتيجة انعدام الخدمات الأَسَاسية، رغم سيطرة العملاء والمرتزِقة على أكثر من 90 بالمِئة من الموارد العامة للدولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com