قناة إماراتية تثيرُ غضبَ الشارع اليمني بعدَ إساءتها لسكان عدن

المسيرة: متابعات:

عَبَّــــرَ المئاتُ من الناشطين اليمنيين في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عن غضبِهم واستنكارِهم للحملة الخبيثة والقذرة للاحتلال الإماراتي عبرَ أحد قنواتها تتحدث عن أصول سكان مدينة عدن ضمن نزعة مناطقية تهدفُ لتعزيز الانفصال والانقسام بين سكان اليمن.

وتصاعدت وتيرةُ الانتقادات جنوباً وشمالاً للحملة التي نفّذتها قناة “الغد المشرق” التابعة للاحتلال الإماراتي، بعد تصدر مقطع فيديو للمذيعة في القناة من أصول مصرية ليلي ربيع وهي تسأل عمال وأصحاب محلات تجارية عن أصولهم وتحاول نعت بعضهم بـ “الدحابشة”.

من جانبهم، هاجم نُخَبٌ سياسية وثقافية من أبناء المحافظات الجنوبية، أبرزها رئيسُ تحرير صحيفة “الثوري” التابعة للحزب الاشتراكي سابقًا، خالد سلمان، الحملةَ الإماراتية، معتبرًا إيَّاها محاولةً لتوفير مادة إعلامية ضد سكان المحافظات المحتلّة، في حين اعتبرتها الصحفية الجنوبية، سارة الرشيد، إمعانًا في إهانة سكان عدن.

ومع أن الحملةَ القذرة والمناطقية التي تموِّلها الإمارات كان الهدفُ منها جَسَّ نبض الناس وتهيئة الشارع للانفصال، إلَّا أن ردة فعلها العكسية أظهرت وَحدةً لأول مرة بين أبناء الشمال والجنوب؛ نظراً لما وصفه ناشطون بـ “نتانة” روائح الانفصال التي تخدُمُ أجنداتٍ إقليمية ودولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com