غيابُ الكهرباء تتسبّب بعشرات الحالات من الإغماء في عدن المحتلّة

المسيرة: متابعات:

قالت مصادرُ إعلامية موالية للعدوان، اليوم الثلاثاء: إن مستشفياتِ عدنَ المحتلّةِ استقبلت خلال الساعات الماضية، العشراتِ من حالات الإغماء التي حدثت للمواطنين في منازلهم؛ بسَببِ غياب الكهرباء.

وذكرت المصادر أن مستشفياتِ المدينة استقبلت حالات الإغماء جلهم من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة؛ بسَببِ ارتفاع درجة الحرارة الشديدة مع استمرار انقطاع الكهرباء عن الأحياء السكنية، لتصبح مصدر اختناق للمواطنين.

وأكّـدت أن الانقطاعَ الكارثي للكهرباءِ مقابلَ تشغيلِها ساعتين كُـلّ 6 ساعات في اليوم الواحد، ضاعف من معاناة السكان، وسط تجاهل تحالف الاحتلال وأدواته ومرتزِقته في عدن المحتلّة المتورطين بالمتاجرة في قضايا وأوضاع المواطنين وسكان المحافظات الجنوبية المحتلّة.

وتأتي هذه الكارثة الصحية في وقت تضرب صفقات الفساد مِلف قطاع الكهرباء في مدينة عدن المحتلّة، من خلال شراء الطاقة من الشركات الخَاصَّة، دون إمدَاد محطات كهرباء عدن بالوقود، وسط استمرار الاحتلال السعوديّ الإماراتي في نهب ملايين البراميل من النفط الخام الذي يتم تصديره من حقول حضرموت وشبوة ومأرب إلى خارج اليمن عبر ناقلات شحن عملاقة تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

يُشارُ إلى أن تحالُفَ العدوان وأدواته التدميرية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية، جعلوا من الخدمات الأَسَاسية الكهرباء والمياه والأمن والصحة، سلاحاً فتاكاً لإخضاع المواطنين وتركيعهم، وحرباً يستخدمها كُـلُّ طرف ضد الآخر، وسط استسلام من المواطنين لكل ما يحدث لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com