“الشايف” يجدد التأكيد على جاهزية المطار لاستقبال كافة الرحلات

المسيرة | خاص

جَدَّدَت إدارةُ مطار صنعاء الدولي التأكيد على جاهزيةِ المطار لتقديمِ خدماته لكافة الرحلات الجوية التجارية المشمولة باتّفاق الهُدنة والتي لا زال تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي يعرقل تسييرها.

وقال مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف: إن رئيس الوزراء وأمين العاصمة زارا المطار، الثلاثاء، واطلعا على جاهزيته لاستقبال كافة الرحلات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه تحالف العدوان عرقلة تسيير الرحلات المتفق عليها بين صنعاء وعمّان والقاهرة.

وكان الشايف أكّـد في وقت سابق هذا الأسبوع أن إجمالي الرحلات التي تم تسييرها منذ بدء الهُدنة لم يتجاوز ثماني رحلات، منها سبع رحلات إلى الأردن، ورحلة واحدة فقط إلى مصر.

وينُصُّ اتّفاقُ الهُدنة على تسيير رحلتين أُسبوعياً بين صنعاء وعمّان والقاهرة، لكن تحالف العدوان منع تسيير أية رحلة خلال شهر ونصف سهر من عمر الهُدنة، ثم سمح لفترة قصيرة بتسيير رحلات إلى الأردن، ورحلة إلى مصر، لكنه عاد مجدّدًا إلى منع تسيير أية رحلات في مخالفة صريحة وواضحة للاتّفاق.

وكان تحالف العدوان قد حاول افتعال شروط تعسفية جديدة لإعاقة الرحلات، كما كانت الأمم المتحدة قد حاولت تبرير منع الرحلات بعدم جهوزية المطار.

وأكّـدت صنعاء أكثر من مرة أن المطار جاهز لتقديم خدماته وفق المعايير العالمية لكافة الرحلات، وذكرت بأنه يقدم الخدمات نفسها للرحلات الأممية التي تحتكر حق السفر من وإلى مطار صنعاء منذ سنوات، فيما تتفاقم معاناة المرضى والعالقين داخل وخارج البلد نتيجة عجزهم عن السفر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com