مخلفاتُ العدوان الانفجارية تحصُدُ أرواح 5 مدنيين وتصيبُ امرأةً خلال 24 ساعة

المسيرة: متابعات

تواصلُ المخلفاتُ الانفجارية والعنقودياتُ الأمريكية التي زرعها العدوان وأدواتُه في مختلف المناطق اليمنية، حَيثُ استشهد 5 مدنيين وأُصيبت امرأة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، جراء انفجار ألغام وذخائر من مخلفات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ في عدة محافظات، ليؤكّـد تحالف العدوان أنه عبارة عن مشاريع إجرامية لا تستثني أحداً من الأبرياء.

وأوضح المركز اليمني التنفيذي للتعامل مع الألغام في إفادة صحفية بأنه سجل خلال 24 ساعة 3 شهداء في مديرية الدريهمي محافظة الحديدة، وشهيد من أبناء مديرية المصلوب في محافظة الجوف نتيجة انفجار ألغام وذخائر من مخلفات العدوان.

فيما رصد المركز استشهاد مواطن بمنطقة مسورة مديرية نهم شرق محافظة صنعاء نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان، وإصابة امرأة في منطقة بني بارق بذات المديرية نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان.

وكان إجمالي ضحايا الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان خلال الأسبوع الأول من يونيو الجاري 2022 بلغ 21 شخصاً بينهم 3 شهداء و18 مصاباً، وفقاً لإحصائيات المركز اليمني للتعامل مع الألغام.

يشار إلى أن محافظة صعدة أخذت النصيب الأكبر من الضحايا، إذ أُصيب 10 مدنيين بينهم 4 أطفال، تلتها محافظة الحديدة، حَيثُ سجل إصابة 6 مدنيين، فيما سجل بقية الضحايا في نهم وتعز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com