وزيرُ الخارجية الإيراني: نتمسَّكُ باقتدارنا الوطني ضد جشع الغرب

المسيرة | وكالات

قال وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبداللهيان: إن “طهران ستواصل تكريس الجهود كافة في المفاوضات النووية لتحقيق الاقتدار الوطني”.

وفي تصريح أدلى به وزير الخارجية الإيرانية للصحفيين بعد حضوره اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النيابية، أمس الأحد، لاستعراض القضايا المتعلقة بالمفاوضات النووية، قال أمير عبداللهيان: “كلما أظهر الطرف الآخر الجشع خلال المفاوضات النووية، نحن تمسكنا بآلياتنا واقتدارنا الوطني ليعلم هؤلاء بأننا نولي أهميّة إلى مصالح الشعب الإيراني وتوفير الرخاء له، وسنواصل تكريس الجهود كافة في هذا الخصوص”.

وأوضح أمير عبداللهيان: “تم في هذا الاجتماع مناقشة القرار الصادر عن مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول إيران”.

وَأَضَـافَ، أن إيران لطالما قامت بمبادراتها وإبداعاتها لقاء السلوك القائم على الحكمة من جانب الطرف الآخر.

واستطرد: “لكن عندما يُظهر الطرف الآخر جشعه خلال المفاوضات النووية، نحن أَيْـضاً تمسكنا بآلياتنا واقتدارنا الوطني لكي يعلم هؤلاء بأننا نولي أهميّة إلى مصالح شعبنا وتوفير الرخاء له، وسنواصل كُـلّ جهدنا في هذا الخصوص”.

كما تطلع وزير الخارجية الإيراني إلى أن يتم رعاية اقتدار البلاد ومطالب الشعب الإيراني وسبل متابعتها، ضمن حزمة الإجراءات المحدّدة لحثّ كافة الأطراف على العودة إلى الاتّفاق النووي والذي يطلق عليه “خطة العمل المشترك الشامل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com