الاحتلال الأمريكي يعرقلُ وصولَ قوات عراقية لأهم ملاذات داعش

المسيرة | وكالات

كشف مصدر أمني رفيع المستوى في محافظة الأنبار العراقية، اليوم الأحد، عن قيام قوات الاحتلال الأمريكية بعرقلة عملية اقتحام موقع ارتكاز للتنظيم الإجرامي في المناطق الغربية لدواعٍ غير واضحة المعالم.

وقال المصدر: إن “القوات الأمريكية عرقلت عملية اقتحام موقع ارتكاز يضم العشرات من عناصر التنظيم الإجرامي في منطقة وادي حوران غربي الأنبار، وأرسلت تحذيرات إلى القوات الأمنية من مغبة تنفيذ عملية أمنية تستهدف تلك المناطق لدواعي غير واضحة المعالم على الرغم من أن القوات الأمنية لديها معلومات كافية عن تواجد مجاميع للتنظيم الإجرامي يتحصنون في المناطق المستهدفة”.

وَأَضَـافَ المصدر: أن “القوات الأمنية مسنودة بقوات من الحشد شرعت بحملة أمنية استباقية لتعقب عناصر التنظيم الإجرامي في منطقة وادي حوران إلا أن ضغوطات من قبل القوات الأمريكية مورست على القيادات الأمنية تحذرها من اقتحام تلك المناطق بحجّـة وجود مجاميع إرهابية، فضلاً عن تفخيخ المناطق المستهدفة من قبل عناصر التنظيم الإجرامي”.

وأشَارَ إلى أن “معلومات استخباراتية توفرت لدى القوات الأمنية تفيد بوجود العشرات من عناصر التنظيم الإجرامي يتحصنون في مواقع سرية في مناطق ذات تضاريس معقدة يصعب على القوات البرية الوصول إليها دون توفير غطاء جوي”.

يُشارُ إلى أن مسؤولين محليين وقيادات أمنية عراقية أكّـدت في وقت سابق تزايُدَ أعداد عناصر التنظيم الإجرامي في مناطق صحراء الأنبار الغربية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com