الرئيس المشاط: الإلغاء المتكرّر للرحلات الجوية عبر مطار صنعاء يشكل تنصلاً واضحًا للعدوان عن مقرّرات الهُدنة

المسيرة: صنعاء

أكّـد الرئيسُ المشير مهدي محمد المشَّاط، أن الإلغاءَ المتكرِّرَ للرحلات الجوية المقرّرة في بنود الهُدنة الإنسانية عبر مطار صنعاء الدولي يشكل تنصلاً واضحًا من تحالف العدوان عن مقرّرات الهُدنة.

وخلال لقائه، اليوم السبت، وزيرَ النقل عبدالوهَّـاب الدرة ونائبه محمد الهاشمي، قال الرئيس المشاط: “إنَّ الإلغاءَ المفاجئ للرحلات يحرمُ المواطنين الاستفادةَ من هذه الهُدنة واعتبارها شبه معدومة”.

وأشَارَ رئيس المجلس السياسي الأعلى، إلى أهميّة فتح الطرقات للتخفيف من معاناة المواطنين في محافظة تعز، وفي بقية المحافظات.

وناقش الرئيس مع وزير النقل ونائبه أوضاع قطاع النقل، وميناء الحديدة والصعوبات التي يعاني منها جراء العدوان الأمريكي السعوديّ والحصار على الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى ما يتعرض له المسافرون في الطرقات من قتل ونهب وانتهاكات من قبل تحالف العدوان ومرتزِقته وآخرها قتل الطفل أكرم العزعزي، وكذا المواطن خالد عبدالله من أبناء محافظة إب الذي تعرض للابتزاز والقتل من قبل قطاع الطرق في المناطق الواقعة تحت سيطرة العدوان.

من جانبه، تطرق وزيرُ النقل إلى ما يتعرض له المواطنون وملاك قاطرات النقل من إشكاليات وعوائق ونهب لممتلكاتهم، وقتل في الطرق الفرعية الترابية جراء قطع العدوان ومرتزِقته للطرق الرئيسية المؤهلة للنقل، وهو ما يضاعفُ تكاليفَ النقل ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار ويفاقم معاناة المواطنين.

وأكّـد وزير النقل أن فتح الطرق الرئيسية المؤهلة للنقل، سيشكِّلُ انفراجةً كبيرةً للمواطنين ويخفف من معاناتهم.

حضر اللقاءَ رئيسُ مجلس إدارة مؤسّسة موانئ البحر الأحمر القبطان، محمد أبوبكر إسحاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com