البحرين: الوفاقُ تدعو لحوارٍ جادّ بين نظام الحكم والمعارضة

المسيرة | وكالات

دعت جمعيةُ “الوفاق الوطني الإسلامية” في البحرين إلى ضرورةِ إطلاق حوار جاد وشامل بين الحكم والمعارضة يفضي لحلّ مشكلات الوطن ضمن مشروع وطني شامل.

وفي بيان لها، أكّـدت الوفاقُ القاعدةَ الذهبيةَ التي أطلقها المرجع الوطني الكبير الشيخ عيسى قاسم عبر بيانَيْه الأخيرَيْن: “إمّا انتخابات فيها حَـلّ لمشكلات الشعب، وإمّا لا مشاركة شعبيّة تزيد من طغيان الحكم واستبداده”، مشدّدةً على أهميّة وواقعية ما تضمّنه بيانا الشيخ عيسى قاسم الأخيران حول موضوع الانتخابات.

ولفتت “الوفاق” إلى أن “خيار العقل والحكمة والوطنية هو الانتقال لمجلس يحلّ مشكلات الناس وهي الوظيفة الطبيعية للبرلمانات، أما بقاء المجلس الوطني على حَــدِّ المجلس الحالي في الشكل والمضمون كمجلسٍ نيابيٍّ عن الحكمِ لا عن الشعبِ فهو بلا قيمة دستورية وقانونية وسياسية وشعبيّة”.

وأشَارَت “الوفاق” في بيانها إلى “ضرورة إطلاق حوار وطني للوصول إلى واقع سياسي ينتقل بالبحرين لمرحلة جديدة يشترك فيها الجميع في بناء الدولة وذلك من منطلق الحرص والأمانة الوطنية”.

وشدّدت على أن “التجربةَ الحاليةَ تفتقدُ للقبول الشعبي الأوسع وتُخالِفُ الدستورَ والقواعد القانونية البديهية وتزيد من المشكلات وتُساهم بشكل واسع في السخط الجماهيري وتراكم الأزمات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com