اجتماع موسع بالحديدة لتحسين قطاعات المياه والكهرباء والصحة

المسيرة – الحديدة

عُقد اجتماعٌ حكومي، يوم أمس، بمحافظة الحديدة ضَمَّ نائبي رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، لمناقشة القضايا المالية والتنموية التي تخص محافظة الحديدة وفقاً لخطتها المقرة للعام الحالي.

وأكّـد الاجتماع على أهميّة تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي –حفظه الله- ورئيس المجلس السياسي الأعلى، التي تهدف إلى استنهاض المؤسّسات والمنشآت الخدمية نحو خدمة المواطن وإيصال الخدمة بجودة وكلفة مناسبة والتخفيف من الأعباء الملقاة على كاهله.

وأكّـد وزير المالية أن توفير الطاقة الكهربائية للمحافظة يأتي في سُلَّمِ الأولويات لتخفيف معاناة أبنائها، مُشيراً إلى أن هناك مشروعاً وطنياً شاملاً لتوفير الخدمات الأَسَاسية سيتم تنفيذه في عدة محافظات ومنها الحديدة خلال العام 2022م.

وأوضح أن من ضمنِ الترتيبات إقامةَ مشاريع إحلال الطاقة الشمسية بدلاً عن الديزل، من صندوق الدعم الخاص بالحديدة لتخفيض التكاليف المرتفعة للديزل، مؤكّـداً العزم على إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 10 ميجاوات والبحث عن موقع مناسب للبدء في تنفيذها.

من جهته، أكّـد محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، على أهميّة رفدِ محطتَي رأس كثيب بالمازوت والحالي بالديزل لتشغيلهما باستمرار بما يلبي احتياج مدينة الحديدة من الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف، لافتاً إلى المعاناة الكبيرة التي يتجرعها أبناء الحديدة في ظل انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفره بشكل كاف.

وثمّن الاجتماع اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، بقطاع الكهرباء في الحديدة وإعطائه أولويةً في الدعم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com