طهران: سنرُدُّ بما يتناسب مع أي إجراء يصدر عن مجلس الحكام

المسيرة | وكالات

قال المتحدِّثُ باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زادة: إن “الجمهوريةَ الإسلامية الإيرانية سترُدُّ بما يتناسب مع أي تطور قد يحدث في مجلس الحكام (التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية)”.

جاء ذلك في تصريح متلفز للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، رافضاً مشروعَ القرار المقدم إلى اجتماع مجلس الحكام، والتقديرات بشأن إصدار قرار ضد إيران.

وأضاف: “نحن لا نصدر أحكاماً مسبقة، لكننا سنقوم بالرد المناسب على أي إجراء يُتخذ هناك”.

وتعليقاً على مشروع القرار المقدم إلى الاجتماع، أوضح زادة: أن “الاجتماع الموسمي لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدأ أعماله بالفعل، وسيتواصل على مدى أَيَّـام؛ حَيثُ أن المتعارف هو مناقشة موضوعي اتّفاق الضمانات مع إيران والتقرير المتعلق بتنفيذ الاتّفاق النووي، وهو مدرج على جدول أعمال اجتماعاته الموسمية، مضافاً إلى قضايا أُخرى”.

وَأَضَـافَ زاده: “للأسف أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية تسرع في تقديم التقرير، وقبل نشره كان قد طرح الأمور ذاتها أمام البرلمان الأُورُوبي”.

وصرح خطيب زادة: “إذن هذا التقرير لا يتسم بالدقة، وقد صرحنا بوضوح أن التقرير لم يشمل جميع الإجراءات ويتجاهل الإحاطات الدقيقة والفنية التي كانت إيران قد قدمتها إلى الوكالة الدولية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com