الاحتلالُ الصهيوني يشن حملةَ اعتقالات في الضفة المحتلّة

المسيرة | متابعات

إذ يستمرُّ العدوانُ على الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته وممتلكاته من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين التي تنفذ حملات اعتقالات ومداهمات على منازلهم بشكلٍ يومي، وسط انتهاكات واسعة يشنها المستوطنون ويهاجمون فيها منازل وقبور وممتلكات المواطنين الفلسطينيين، شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلّة.

وبحسب مصادر محلية فلسطينية وشهود عيان، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر ياسر البدرساوي، بعد اقتحام منزله في شارع القدس شرق نابلس شمال الضفة المحتلّة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ريحان ريحان من مخيم الأمعري في رام الله، والشبان قتادة ناصر شوشة، ومحمد حمامرة (شقيق الشهيد قصي حمامرة)، ومنتصر محمود شوشة، عقب اقتحام منازلهم في قرية حوسان في بيت لحم جنوب الضفة.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، صباح أمس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال، في ثاني أَيَّـام ما يسمى بعيد “نزول التوراة”، ووفقاً لتقرير المتابعة المقدسية إشارة إلى “اقتحام نحو 422 مستوطناً المسجد الأقصى”.

ونفّذ المستوطنون جولات استفزازية بقيادة المتطرف يهودا غليك، وأدوا طقوسًا تلمودية بشكل واسع في ساحات الأقصى، واستمعوا لشروحات مزوّرة حول الهيكل المزعوم.

وتعمد المستوطنون السير حفاة إلى الخلف في ساحات المسجد الأقصى وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

وكانت جماعات “الهيكل” دعت إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، في الخامس والسادس من يونيو وتأدية طقوس تلمودية فيه يتخللها “الانبطاح”، احتفالاً بما يسمى بعيد “نزول التوراة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com