في الذكرى الثانية لرحيل الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي .. النخالة وهنية: شلّح عاش حراً يؤمنُ بالمقاومة درباً نحو الانعتاق من الاحتلال والظلم

المسيرة | متابعات

في الذكرى الثانية لرحيل الدكتور رمضان عبدالله شلح -الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي- في فلسطين، قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة: “ما أصعب أن أتحدث عن قائد فلسطيني بحجم الدكتور رمضان شلح وأحيط بدوره وحضوره في مسيرة حركة الجهاد ومسيرة وجهاد الشعب الفلسطيني”.

وَأَضَـافَ النخالة: “من الصعب على النفس أن أتحدث عن قائد سكن اسمي بجوار اسمه لأكثرَ من 20 عاماً راثيًا”، مُشيراً إلى أنه: “منذ البدايات كان الدكتور رمضان رحمه الله حيوية وحياة لا تتوقف”.

وتابع: “كان للدكتور رمضان حضوراً لا تلغيه الكثير من المعاناة، كان يتنقل بين الإبداع السياسي والإبداع الحركي والثقافي”.

وأوضح النخالة: “لا تستطيع الجغرافيا على اتّساعِها تجاوز حضور الدكتور رمضان شلح”، ونوّه، “لم تكن تصدر أية نشرة داخلية أَو مجلة حركية دون حضور اسم الدكتور رمضان اللامع ولغته البليغة”.

من جانبه، أشار رئيسُ المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في الذكرى، أنه “في مثل هذا اليوم من العام 2020م، افتقدنا وخسرت فلسطين واحداً من رجالاتها الكبار الذين كان لهم بصمة في تاريخها العظيم”.

وأكّـد هنية: “يحملُ الراحل قلباً عامراً بالإيمَان وحب الوطن والاستعداد للتضحية والعطاء، كريم النفس، عالي الهمة”، وتابع، “رجل سكنت فلسطين في قلبه ووجدانه، عاش حراً أبيّاً، يؤمنُ بالمقاومة درباً ومنهاجاً نحو التحرير والانعتاق من الاحتلال والظلم”.

وأشار: “كان نِعم القائدُ والأخُ والرفيق، تشاركنا همّ الوطن، وعملنا معاً على النهج ذاته، وسرنا في درب واحد نحو القدس قبلة الجهاد والمقاومة عنوان الثورة ورمز الأحرار على مدى هذا العالم الواسع”.

وَأَضَـافَ هنية بالقول: لقد حمل الراحل “هَمَّ الوَحدة التي آمن أنها غايةٌ عُظمى على طريق العطاء المشترك والعمل المتواصل والجهاد المُستمرّ والدؤوب والمقاومة الشاملة، وأيقن بأن الطلقة عنوان التعامل مع الاحتلال، وشعار السائرين نحو فلسطين الوطن والقضية”.

وتابع، لقد كان الرحيلُ صعباً، لكنه “ترك إرثاً عظيماً خلفَه من فكر نقي ورجالٍ شرفاءَ يحملون ذات المعاني والإيمَان العميق، ويسيرون على الدربِ ذاتِه نحو العزة والكرامة والإباء، وفي مقدمتهم الأخ المجاهد زياد النخالة أبو طارق الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ورفاقه”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com