مجلس الشورى ينظم ندوة ثقافية بعنوان “الثقة بالله”

 

المسيرة| صنعاء

أقام مجلس الشورى، اليوم الأحد، ندوة ثقافية بالعاصمة صنعاء حول الثقة بالله وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم.

خلال الندوة التي حضرها أعضاء وأمين عام المجلس، قدمت عدد من الأوراق تناولت جوانب من دورس هدي القرآن للسيد حسين بدرالدين الحوثي، والتي ارتكزت على الأساليب التي انتهجها القرآن الكريم في تعزيز الثقة بالله.

واستعرض عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، في ورقته التي قدمها في الندوة أبرز المحطات التي تحدث فيها الشهيد القائد عن أهميّة الارتباط بالقرآن الكريم في تعزيز الثقة بالله وعدم الركون للثقافات المغلوطة، مُشيراً إلى أن ابتعاد الأُمَّــة عن القرآن الكريم واعتناقها للعقائد الباطلة والثقافات المغلوطة أدخلها في حالة التيه والضياع.

ولفت إلى أن أزمة الثقة بالله التي تعيشها الأُمَّــة رغم كُـلّ الوعود الربانية الحقة التي جاء بها القرآن الكريم، هي نتيجة لانحراف الأُمَّــة عن المنهج الصحيح الذي وضحه الرسول الأعظم -صلى الله وسلم عليه وعلى آله- والمنبثق من القرآن الكريم.

وأوضح أبو عواضة بأن ما خلص إليه الشهيد القائد من حقائق تؤكّـد أن الأمَّة في واقعها وقعت ضحية عقائد باطلة وثقافات مغلوطة مغايرة لنهج الثقلين كتاب الله وعترة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، مُشيراً إلى أن الأمَّة عندما انحرفت عن نهج القرآن الكريم أصبحت تعيش في واقعها حالة من التمزق والضياع والخنوع بعكس ما لو أنها وثقت بالله كما ينبغي”.

وأكّـد عضو المجلس الثقافي لأنصار الله أن الحل لخروج الأُمَّــة من حالة التمزق هو تصحيح الثقافة التي استهدفت الأُمَّــة وحرفتها عن الدور الأَسَاسي لها في الحياة المبنية على أسس هدى الله والتمسك بمبادئ القرآن الكريم وآل بيت رسول الله؛ باعتبَار ذلك صمام الأمان وسفينة نجاة المؤمنين.

وقال: “إن الدلائل الحية على نتائج معرفة الله والثقة به وحسن التوكل عليه هو شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد بين ثلة من أنصاره، وهو على يقين وثقة بالله أن الشعار سيتردّد صداه على نطاق واسع كما هو حاصل اليوم، موضحًا بـ “أن الأُمَّــة تمتلك كُـلّ عوامل القوة والموقع الاستراتيجي والثروات التي تجعل منها أُمَّـة قوية ومتقدمة وما عليها إلا الالتزام بما أنعم الله عليها وبموجهات القرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأعلام الهدى”.

وشدّد عواضة على أهميّة الأخذ بعين الاعتبار موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي، الواردة في مجمل محاضراته في مختلف المناسبات، والتي تحتوي على محاور عديدة كفيلة بالنهوض بالأمَّة من الواقع المعاش في شتى مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية.

وأشَارَ إلى أن الشهيد القائد قد جاء بثورة على الثقافات المغلوطة والعقائد الباطلة وقدّم الهدى الحق الذي يسهم في إخراج الأُمَّــة من حالة التشتت والفرقة ويجب التمسك بمبادئها لتقوى الأُمَّــة في مواجهة أعدائها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com