أعضاء بالكونغرس: حان الوقت لإنهاء التورط الأمريكي في العدوان على اليمن

المسيرة: متابعات:

ذكرت مصادر إعلامية أمريكية، اليوم، أن عدداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي تقدموا بمشروع قانون يدعو لإنهاء دعم واشنطن للعدوان الأمريكي السعوديّ الغاشم على بلادنا.

ووفقاً للموقع الرسمي لمجلس النواب الأمريكي، فقد شدّد نص التشريع المقدم من مجموعة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي، تضم ما يقرب من 50 عضواً بمجلس النواب، على ضرورة إنهاء التدخل العسكري الأمريكي غير المصرح به في هذا العدوان.

وأوضح نص التشريع بالقول: “تماشياً مع الأحكام المتطابقة التي اعتمدها مجلس النواب لمدة ثلاث سنوات متتالية، كان آخرها في تعديل لقانون تفويض الدفاع الوطني الذي مُرر بأغلبية من الحزبين في عام 2021، سيضع هذا التشريع الجديد حداً للمشاركة العسكرية الأمريكية في الضربات الجوية الهجومية التي تقودها المملكة السعوديّة ضد اليمن على مدى 8 سنوات”.

ويتضمن مشروع القانون بنوداً أهمها: “إنهاء تبادل المعلومات الاستخباراتية الأمريكية التي تمكّن تحالف العدوان بقيادة السعوديّة من شن ضربات هجومية على اليمن”، و”منع الأفراد الأمريكيين من تكليفهم بقيادة أَو تنسيق أَو المشاركة في تحَرّكات أَو مرافقة القوات المنخرطة في الأعمال العدائية دون إذن قانوني محدّد ومسبق من الكونغرس”.

ودعا المشروع إلى إنهاء الدعم اللوجستي الأمريكي لهجمات تحالف العدوان بقيادة السعوديّة، بما في ذلك توفير الصيانة وقطع الغيار لأعضاء التحالف المشاركين في القصف ضد المدنيين في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com