قوى العدوان تواصل التصعيد بنحو 200 خرق لاتّفاقي الهُدنة والحديدة

المسيرة: خاص

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أمس السبت، سلسلةَ الخروقات اليومية الفاضحة، في ظل تصاعد المؤشرات التي تؤكّـدُ عَدَمَ جديته في السلام، حَيثُ ارتكب هو ومرتزِقته، أمس، عدداً من الخروقات لاتّفاقي الهُدنة الإنسانية والحديدة.

وأوضحت مصادرُ عسكرية أن قوى العدوان ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 105 خروق للهُدنة الإنسانية والعسكرية.

وبيّنت المصادرُ أن الخروقات تمثّلت في 37 خرقاً بتحليق الطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء مأرب، حجّـة، الجوف، صعدة، تعز، أمانة العاصمة، الضالع، وجبهات ما وراء الحدود.

وأشَارَت المصادر إلى تسجيل خرقين بضربة جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على محافظة الضالع، لافتاً إلى أن 17 خرقاً تمت بقصف مدفعي بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة على محافظات: مأرب، صعدة، حجّـة وجبهات الحدود.

وفي الحديدة، أفاد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بأنه تم تسجيل 85 خرقاً لقوى العدوان، من بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس ومقبنة، وهو ما يؤكّـد تبييت العدوان لنية العودة للتصعيد في البحر.

ونوّه المصدر إلى أن من بين الخروقات تحليقَ طائرتين تجسسيتين في أجواء حيس ومقبنة، بالإضافة إلى قصف مدفعي وبمختلف الأعيرة النارية.

وفي خرق فاضح، أفاد مصدر عسكري لصحيفة المسيرة بأن أبطال الجيش واللجان الشعبيّة تمكّنوا من التصدي لعملية تسلل نفذها المنافقون في الساحل الغربي.

وأوضح المصدر أنه تم إفشالُ محاولة تقدم لمنافقي العدوان غرب مديرية حيس، في خرق جديد للهُدنة واتّفاق ستوكهولم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com