تشكيل لجنة مشتركة لتذليل إجراءات سفر المرضى لتلقي العلاج في الخارج

المسيرة | صنعاء:

أكّـد وزيرُ النقل في حكومة الإنقاذ، عبدالوهَّـاب الدرة، أن المرضى لهم الأولويةُ للسفر في الرحلات التجارية والمدنية عبر مطار صنعاء الدولي لتلقي العلاج في الخارج.

وأوضح الدرة خلال مشاركته، اليوم السبت، في الاجتماعِ الذي ضمَّ اللجنةَ الطبية العليا وشركة الخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران المدني، أن الهُدنة الإنسانية وُجِدتْ مِن أجلِ تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني وتسهيل سفر المواطنين بما فيهم المرضى.

ولفت وزيرُ النقل إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالمرضى وضرورة تسهيل كافة إجراءات السفر لهم، حاثًّا الجهات ذات العلاقة على أهميّة التنسيق والترتيب والإشراف على سفر المرضى خَاصَّة الذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة.

وحذر الدرة من التلاعب واستغلال المسافرين خُصُوصاً المرضى، من قبل بعض وكالات السفريات والسياحة عند شراء التذاكر والحجز، مضيفاً: “على وكالات السفر الالتزام بالشروط والاتّفاقيات في حجز التذاكر وعدم استغلال أوضاع المسافرين خَاصَّة المرضى والتعامل معهم بمصداقية وشفافية تامة”.

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة الطبية العليا، الدكتور مطهر الدرويش، أوضاع المرضى ومعاناتهم جراء الحرب والحصار وشحة الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية في المستشفيات.

وأشَارَ الدكتور الدرويش إلى أن عدد الحالات المرضية المسجلة لدى اللجنة 35 ألف مريض، لافتاً إلى التحديات والصعوبات التي تواجه عمل اللجنة.

وأقر الاجتماعُ تشكيلَ لجنة فنية مشتركة من اللجنة الطبية العليا وشركة الخطوط الجوية اليمنية وهيئة الطيران المدني، للتنسيق والترتيب للرحلات التجارية والمدنية عبر مطار صنعاء الدولي والعمل على تسهيل وتذليل كافة إجراءات السفر للمرضى وإعطائهم الأولوية للسفر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com