الرحلة الخامسة تغادر صنعاء باتّجاه عمّان وعليها 150 مسافراً ومطالباتٌ بتعويض الرحلات المتأخرة

المسيرة: متابعات

غادَرَ 150 مسافراً، اليوم الاثنين، مطار صنعاء الدولي على متن الرحلة التجارية الخامسة إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية عمّان، في حين كان المفترض أن رحلة الأمس تحمل الرقم 16 لو لم يقوم تحالف العدوان بعرقلة سير البنود التي وقع عليها في مسقط والتي من بينها تسيير رحلتين أسبوعياً من وإلى مطار صنعاء، عبر القاهرة وعمّان.

وبما أن هذه الرحلة الخامسة من أصل 16 رحلة تضمنتها الهُدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع أبريل الماضي، فَـإنَّه يستوجب على تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي تعويض المتأخرات في هذا الجانب، وذلك لإثبات نيته في تعزيز مسارات السلام والتهدئة.

وفي السياق ذاته، دعا المسافرون الأمم المتحدة إلى مضاعفة الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، والعمل على فتح المطار بشكل دائم، مطالبين أَيْـضاً بتعويض الرحلات المتأخرة، كحق إنساني حصل عليه المرضى المحاصرون بموجب اتّفاق الهُدنة في مسقط قبيل شهر رمضان المبارك.

إلى ذلك، كشف وزير النقل عبدالوهَّـاب يحيى الدرة عن أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة المقرّر تسييرها يوم الأربعاء القادم الموافق الأول من يونيو وفقاً لتأكيد مكتب المبعوث الأممي بصنعاء.

وأوضح الوزير الدرة أن مكتب المبعوث الأممي، أكّـد تسيير أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة في الأول من يونيو المقبل عبر الناقل الوطني لشركة الخطوط الجوية اليمنية.

ودعا وزير النقل الأمم المتحدة إلى مضاعفة الرحلات التجارية المدنية لإنقاذ حياة المرضى والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وقال: “يجب على الأمم المتحدة مضاعفة عدد الرحلات التجارية بواقع رحلة إلى القاهرة يومياً”، مُضيفاً “بإمْكَان مطار صنعاء الدولي، استقبال كافة الرحلات وبمختلف أنواع وحجم الطائرات إقلاعاً وهبوطاً خلال الفترة المسائية بعد توقف دام لسنوات؛ بسَببِ تعرض المطار للقصف من قبل تحالف العدوان لعدة مرات”، وهي تأكيدات جديدة تسقط مبرّرات العدوان التي يتخذها لاستمرار عرقلة الرحلات.

وأشاد الوزير الدرة بالخبرات الفنية اليمنية التي تمكّنت من إعادة تأهيل منظومة شبكة الإنارة الليلية للمدرج الرئيسي خلال فترة قياسية لاستكمال جهوزية المطار واستقبال الرحلات يوميًّا ليلاً ونهاراً على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com