جامعة صنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

المسيرة: صنعاء

أحيت جامعة صنعاء، اليوم الأحد، الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، بفعالية ثقافية وخطابية.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم المطاع، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المراكز الدكتور زيد الوريث، وأمين عام الجامعة إسكندر المقالح، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام.. أشار رئيس الجامعة إلى أهميّة الشعار في إعلان البراءة من أعداء لله ومناهضة المخاطر التي تتعرض لها الأُمَّــة، لما للشعار من دلالات إيمَــانية، تحدّد البوصلة لعدو الأُمَّــة الحقيقي أمريكا وإسرائيل.

وتطرق إلى مراحل إطلاق الشهيد القائد للصرخة في وجه الإمبريالية العالمية.. مؤكّـداً أن أمريكا وإسرائيل جعلتا كبرياء المسلمين على المحك من خلال بحثها عن مبرّر لضرب الإسلام وتدمير المسلمين بمحاربة الإرهاب.

وأوضح الدكتور القاسم أن أمريكا كشفت القناع عن طبيعة وحقيقة الأنظمة الواقعة تحت الهيمنة والتبعية لها والمهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني والتي فرطت بدينها وقيمها وكرامتها.. مبينًا أن الشعار سلاح وموقف للبراءة من أعداء الإسلام والمسلمين.

وذكر أن الشهيد القائد بتحَرّكه ورفعه لشعار الصرخة في 2002م أعاد الأُمَّــة إلى الطريق الصحيح بوقوفها ضد مشروع قوى الهيمنة والغطرسة والاستكبار العالمي.. داعياً إلى استخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية وبضائع الدول المطبعة مع العدوّ الصهيوني.

من جانبه، أشار المستشار الثقافي لرئيس الجامعة فائز البطاح، إلى منطلقات الشعار في التنبيه بتحَرّكات الأعداء ومخطّطاتهم التي تستهدف الأُمَّــة وأمنها واستقرارها.

وتطرق إلى مراحل تحَرّك الشهيد القائد بالصرخة والتي مثلت سلاحاً وموقفاً من أعداء الله والسعي لتصحيح مسار الأُمَّــة وإعادتها إلى وضعها الطبيعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com