استشهاد امرأة ومواطنين وإصابة 3 آخرين بينهم طفل بانفجار لغم من مخلفات العدوان ورصاص قناص مرتزق

المسيرة: خاص

في ظل استمرار جرائم العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني، استشهد وأُصيب خلال الساعات القليلة الماضية عددٌ من المواطنين بينهم أطفال، جراء استمرار انفجار مخلفات العدوان، واستئناف قناصي المرتزِقة “اصطياد” المواطنين الأبرياء في المناطق المحتلّة.

وبيّنت مصادرُ محليةٌ لصحيفة المسيرة، أن مواطنين وامرأة استشهدوا وأُصيب طفل ومواطنين آخرين في محافظات الحديدة والبيضاء والضالع، خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.

وأوضحت المصادر أن مواطنَين استشهدا وأُصيب طفل في محافظة الحديدة جراء انفجار لغم من مخلفات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في قرية الحشاش شمال مديرية حيس.

ونوّهت المصادر إلى أنه بهذه الجريمة الجديدة يرتفع أعداد الضحايا من بداية العام الجاري 2022م إلى أكثر من 300 ضحيه ما بين شهيد وجريح، جلهم من الأطفال.

ولفت المصدر إلى أن مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ تواصل حصد أرواح المدنيين في الوقت الذي لا يزال تحالف العدوان والحصار يمنع دخولَ الأجهزة اللازمة لتطهير المناطق المليئة بالعنقوديات والمخلفات الانفجارية، والحد من الضحايا، وهو ما يجعل تحالف العدوان وأدواته يتحملون المسؤولية الكاملة إزاء كُـلّ جريمة.

بدوره، أوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان، أن امرأةً استشهدت نتيجةَ انفجار لغم من مخلفات العدوان في منطقة الربصة بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة أثناء جمعها للحطب بعد ساعات من استشهاد مواطنين اثنين وإصابة طفل شمال حيس، جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان.

كما أكّـد المركز إصابةَ مواطن في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء أثناء رعي الأغنام، نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات تحالف العدوان.

وأشَارَ إلى أن عددَ الضحايا، جراء انفجار مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية، ارتفع إلى 305 مواطنين ما بين شهيد وجريح، منذ بداية العام الجاري.

ولفت البيانُ إلى أن المركَزَ يواجه صعوباتٍ جراء قلة الدعم المقدم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وعدم الالتزام بمسؤولياته تجاه الأعمال الميدانية، إضافة إلى منع تحالف العدوان دخول الأجهزة الكاشفة لتطهير المناطق الملوثة بتلك المخلفات الخطرة.

وفي سياق متصل ومع استمرار قناصي المرتزِقة في المناطق المحتلّة اصطياد المواطنين الأبرياء، أفاد مصدر محلي في محافظة الضالع بإصابة المواطن مصلح علي مسعد منيف برصاصة قناص تابع لمرتزِقة العدوان في منطقة الزيلة بمديرية قعطبة.

هذا ويواصلُ تحالف العدوان وأدواته ارتكاب الجرائم اليومية بحق المدنيين وسط صمت أممي يمثل حافزاً كَبيراً للمجرمين والقتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com