صحيفة نيجرية: ابن زايد يلجأ إلى سرقة أراضٍ يمنية لتوسيع مساحة بلاده

المسيرة: متابعات:

اتهمت صحيفةٌ نيجرية، اليوم السبت، رئيسَ دولة الإمارات الجديد المجرم محمد بن زايد، بسرقة الأراضي في كُـلٍّ من اليمن والصومال؛ لتوسيع مساحة بلاده.

وقالت صحيفةُ الطليعة النيجرية “Vanguard” في تقرير لها: إن عالمَنا المنحرِفَ المصابَ بالصراعات وعدم المساواة وحق القوة على الصواب، أنتج ثلاثةَ قادة جدداً في الأسابيع الثلاثة الماضية، ولم يعد أيٌّ منهم باتِّخاذ اتّجاه مختلف في سياسة بلاده، مبينة أن الرؤساء الثلاثة هم محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وفرديناند ماركوس رئيس الفلبين، وأنتوني ألبانيز الذي انتُخب رئيساً لوزراء أستراليا.

ولفتت الصحيفة النيجيرية إلى أن السياسة الإماراتية ستظل كما هي دون تغيير، مؤكّـدة أن سياستها الخارجية المتهورة، قد تطاردها في النهاية، مضيفة “على سبيل المثال، قد تستمر الإبادة الجماعية التي ترتكبها الإمارات في اليمن ضمن تحالفها مع السعوديّة، بعد أن تحالفا في إنشاء تنظيم ما يسمى داعش، التي أَدَّت إلى نتائج عكسية بشكل مذهل، وخلق وحش فرانكشتاين”.

وأوضحت صحيفة الطليعة أن جشعَ الإمارات الجامح لتوسيعِ مساحتها البالغة 83600 كيلومتر مربع عن طريق سرقة مناطق أُخرى يشكل خطراً على السلام العالمي، والسعي بضم جزيرة سقطرى اليمنية التي تبلغ مساحتها 3600 متر مربع، مشيرة إلى أن احتلال سقطرى يأتي في سياق كما تدعي الإمارات بأنها اشترت أراضٍ بميناء بربرة من أرض الصومال الانفصالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com