صلح قبلي ينهي قضية قتل بين اسرتين من آل البراق بمديرية أرحب

المسيرة: صنعاء:

أنهى صُلحٌ قبلي، أمس الجمعة، قضيةَ قتل بين أبناء أسرتين من آل البراق في قرية برمان بمديرية أرحب محافظة صنعاء.

وفي الصلح الذي قاده عددٌ من مشايخ ووجهاء أرحب، بحضور رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام وعدد من مشايخ اليمن، أعلن أولياء دم المجني عليه أكرم عبدالخالق علي البراق العفو عن الجاني عزيز صادق علي البراق لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين واستجابةً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

وأشادت لجنة الوساطة المكونة من المشايخ عبدالخالق الذيب ومجاهد البراق ومحمد عيشان وماجد البراق وحمود معيض وَقيس الأوزري وخالد البراق وعقلان الذيب وعلي معيض وآخرين من مشايخ أرحب، بموقف أبناء المرحوم عبدالخالق البراق في العفو والتسامح والتسامي عن الجراح والاستجابة لنداء الصلح؛ تجسيداً لروابط الاخاء والدم بين أبناء العمومة والقيم النبيلة للقبيلة اليمنية.

وفي سياق متصل، نجحت وساطة قبلية، في حَـلِّ قضية قتل وقعت قبل ثلاثين عاماً في كومان المحرق بمديرية الحدا محافظة ذمار.

وأسفرت الوساطة عن عقد صلح قبلي بين المجني عليه محمد حسين مقبل الشيبة، وأسرة الجاني يحيى محمد الشيبة بمنطقة كومان.

وخلال الصلح القبلي، أعلن أولياءُ دم المجني عليه العفو العام عن الجاني، لوجه الله تعالى، وتشريفاً للحاضرين، مؤكّـدين حرصهم على لم الشمل وتضميد الجراح، وتعزيز أواصر الترابط والتلاحم اليمني وتوحيد الصفوف لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

ولفتوا إلى أن العفو يأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات الله والقيادة السياسية والثورية بالعفو عند المقدرة وترجمة وحل النزاعات والثارات القبلية وتوحيد الجبهة الداخلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com