الرئيس المشاط: إذا لم يفِ العدوّ بكافة التزامات الهُدنة فقواتنا مستعدة لأداء واجبها

المسيرة: خاص

وجّه رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن مهدي المشَّاط، السبت، رسائلَ إنذار جديدة لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ، بشأن عواقب عدم تنفيذ بنود الهُدنة الإنسانية العسكرية المعلَنة والتي تنتهي فترتها بعد أَيَّـام قليلة.

وقالت وكالة سبأ الرسمية: إن الرئيسَ عقد لقاءً مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري، لتقييم مدى التزام دول العدوان بتنفيذ “كافة بنود الهُدنة”.

وشدّد الرئيس على ضرورة أن يلتزم تحالف العدوان بكل ما تضمنه اتّفاق الهُدنة بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية.

وَأَضَـافَ أنه: “إذَا لم تفِ دول العدوان بالتزامها بالهُدنة الأممية المعلنة، فَـإنَّ القوات المسلحة والأمن وبالاستعانة بالله جاهزة للقيام بواجبها”.

وأكّـد الرئيس أن قيامَ دول العدوان بإرسال طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات يعتبر خرقاً سافراً للهُدنة وعملاً عدوانياً يتناقض كليًّا مع ادِّعاءاتها بالحرص على السلام.

وأكّـد ضرورةَ التزام دول العدوان بما تضمَّنته الهُدنة وتنفيذ كافة بنودها بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وتحملُ هذه الرسائلُ إنذاراتٍ مباشرةً وواضحةً لتحالف العدوان بأن الإصرار على المراوغة والالتفاف على بنود الاتّفاق ستكون له عواقب عسكرية وخيمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com