الإعلام الحربي يعرض مشاهدَ لحطام طائرة “كاريال” بعد إسقاطها في حجّـة

المسيرة: خاص

نشر الإعلامُ الحربي، الأحد، مشاهدَ مصوَّرةً وثّقت حطام الطائرة المعادية التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية أثناء قيامها بخرق الهُدنة في أجواء محافظة حجّـة.

وكان المتحدثُ باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، أعلن، السبت، أن الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط طائرة مسلحة بدون طيار من نوع “كاريال” تركية الصنع تابعة لسلاح الجو السعوديّ أثناء ممارستها مهاما عدائية في أجواء منطقة حيران.

وعرضت مشاهد الإعلام الحربي أجزاء الطائرة بعد إسقاطها، مبينة تعرضها لإصابة دقيقة.

وكان سريع أوضح أن إسقاط الطائرة تم باستخدام صاروخ أرض جو لم يتم الكشفُ عنه بعدُ.

وطائرة “كاريال” هي مقاتلة بدون طيار تنتجها شركة “فستيل” التركية، ويبلغ طولها 6.5 متر، وطول جناحها 10.5 متر، وتحلق بسرعة تصل إلى 148 كيلومتراً في الساعة، لمدة تصل إلى 20 ساعة، وتحلق على ارتفاع يصل إلى 6800 متر.

وقد صممتها الشركة المصنعة وفقاً لمعيار حلف شمال الأطلسي “النيتو” وزوّدتها بتقنيات وأنظمة حديثة للمناورة والتغلب على الظروف الجوية، وتجديد الطاقة، والرصد الدقيق وشن الهجمات.

وقد تمكّنت القوات المسلحة من إسقاط عدة طائرات من هذا النوع خلال الفترات الماضية.

وهذه هي الطائرة الثانية التي تسقطُها الدفاعات الجوية اليمنية منذ مطلع مايو الجاري، ومنذ بداية الهُدنة، حَيثُ كثّـف تحالف العدوان من استخدام المقاتلات بدون طيار لخرق الهُدنة وتنفيذ طلعات وغارات جوية.

وأكّـد العميد يحيى سريع، أن القوات المسلحة جاهزة ومستعدة للرد على خروقات واعتداءات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، مُشيراً إلى أن هذه الاعتداءات تعبر بوضوح عن عدم جدية دعايات السلام.

وتشهدُ قدراتُ الدفاع الجوي تطورًا مُستمرًّا ومتسارعًا منذ سنوات على مستوى التصنيع والتشغيل والانتشار، برغم صعوبة الظروف وشحة الإمْكَانات، وقد أكّـد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه بمناسبة اليوم الوطني للصمود أن هذا العام سيشهد المزيد من التقدم في هذا الجانب.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx