بايدن يؤكّـد لبينيت تخصيص واشنطن مليار دولار للتعويض عن القبة الحديدية

المسيرة / وكالات

أجرى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” محادثات هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني “نفتالي بينيت”، حَيثُ بحثا “التحديات الأمنية الإقليمية والدولية المشتركة، بما فيها تهديدات إيران ووكلائها”، حسب ما أوردته وكالات الأنباء.

وجاء في بيانٍ للبيت الأبيض: “رحب بايدن بزيارة مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء لواشنطن الأسبوع الحالي، وقبِل دعوة لزيارة إسرائيل في الأشهر المقبلة”.

وتابع البيان: “شدّد الرئيس على تأييده الثابت لـ “إسرائيل” وحاجاتها الدفاعية، ورحّب بتخصيص مليار دولار لتعويض إسرائيل عن قبتها الحديدية”، مُشيراً إلى “الجهود الجارية بين المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين لخفض التوترات، وضمان تسوية سلمية لشهر رمضان”.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أفادت، الأسبوع الماضي، بأنّ “القبة الحديدية لم تعمل”، مشيرةً إلى أنّ “القذائف التي انطلقت من غزة وصلت إلى سديروت من دون أن يتم اعتراضها، لتعود وتطلق بعد يوم عشرات الصواريخ باتّجاه رصاص ثقيل أطلقته مضادات المقاومة الأرضية في غزة”.

وكان جيش العدوّ الصهيوني قد شنّ غارات على موقع للمقاومة الفلسطينية غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة، التي تصدت للطائرات المغيرة، حَيثُ أكّـدت وسائل إعلام عبرية: أنّ “سلاح الجو الإسرائيلي اضطر إلى مغادرة قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخٍ موجّه نحو طائراته”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com