السيد نصر الله: ندعو إلى التحقيق السريع في قضية قارب طرابلس ومنع الفتنة

المسيرة / متابعات

دعا الأمينُ العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إلى التحقيق السريع في قضية غرق قارب مدينة طرابلس شمال لبنان، لوجود كُـلّ عناصر التحقيق، ويشدّد على “عدم السماح لأخذ البلد إلى الفتنة”.

وتناول السيد نصر الله في كلمته، مساء أمس الأحد، الكارثة الإنسانية لضحايا مركب مدينة طرابلس شمال لبنان، التي حدثت، مساء أمس الأول، وقال: إنّ “كل عناصر التحقيق معروفة”، مشدّدًا على “المسارعة في التحقيق” الذي اعتبره “أقل الواجب”.

وَأَضَـافَ نصرالله: “يجب ألا نسمح لأحد بأن يأخذ البلد إلى الفتنة، وهذه الحادثة يجب التوقف عندها على المستوى الوطني”، مقدماً التعازي لذوي الضحايا ولأهل الشمال، داعياً الحكومة اللبنانية إلى “الوقوف إلى جانب عائلات الضحايا”.

وسبق أن تقدم حزب الله، في بيان في وقت سابق، أمس، بتعزيته بضحايا زورق طرابلس الغارق، والذي راح ضحيته حتى الآن 6 ضحايا بينهم طفلة، فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين آخرين.

واعتبر بيان حزب الله: أنّ “حادث طرابلس المأساوي هو انعكاس للأزمة الاقتصادية وإنذار للمسؤولين اللبنانيين”.

وأعلنت السلطات اللبنانية، أمس، إنقاذ 47 شخصاً أحياء من المياه اللبنانية، وانتشال 6 جثث بينهم طفلة، فيما يجري البحث عن مفقودين من مركب للمهاجرين بشكل غير قانوني من لبنان باتّجاه أُورُوبا كان يقلّ أكثر من 70 شخصاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com