وزير النقل: مطار صنعاء جاهز لاستقبال الرحلات وتقديم خدماته وفق المعايير العالمية

المسيرة | خاص

أكّـدت وزارةُ النقل بحكومة الإنقاذ الوطني، السبت، جُهوزيةَ مطار صنعاء الدولي لتقديم خدماته للرحلات الجوية التجارية وفقا للمعايير الدولية.

وقال وزير النقل، عامر المراني: إن مطار صنعاء جاهز لاستقبال جميع الرحلات وفقاً للشروط الدولية والمعايير المعمول بها في جميع المطارات العالمية.

وكانت إدارة المطار قد أكّـدت سابقًا أن المطار جاهز لتقديم خدماته للرحلات التجارية؛ وذلك رداً على محاولات تبرير تأخر السماح بالرحلات التجارية بمزاعم “استكمال الترتيبات اللوجستية”.

واطّلع الوزير المراني على جهوزية مرافق المطار الفنية والتشغيلية لاستقبال الرحلات الجوية التجارية والمدنية.

وكانت مصادر خلال الأيّام الماضية تحدثت أنه من المقرّر وصول أول رحلة تجارية من الأردن إلى مطار صنعاء الدولي هذا الأحد، وفقا لاتّفاق الهُدنة.

ويقضي الاتّفاق بتسيير رحلتين تجاريتين بين مطار صنعاء والأردن ومصر، لكن تحالف العدوان رفض السماح بأية رحلات منذ بدء الهُدنة.

ويصر تحالف العدوان على التمسك باستخدام مطار صنعاء كورقة تفاوض وابتزاز لنيل مكاسبَ سياسية وعسكرية بتواطؤ أممي فاضح، برغم الطبيعة الإنسانية لهذا المِلف.

ويقدم مطارُ صنعاء خدماته بشكل متواصِلٍ لطائرات الأمم المتحدة التي احتكرت حقَّ الوصول إلى المطار في ظل الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان.

وكان تحالفُ العدوان قد سعى لتدمير مرافق المطار في تصعيد عسكري إجرامي كان الهدف منه إخراج المطار عن الجاهزية بشكل كامل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com