الدفاع والأركان: القوات المسلحة فاجأت العدوّ بقدراتها وقلبت موازينَ المعركة

المسيرة | خاص

جدّدت قيادةُ وزارة الدفاع ورئاسةُ هيئة الأركان العامة التأكيدَ على تطور قدرات القوات المسلحة اليمنية، وتمكُّنِها من قلب موازين المعركة مع تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وقال وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، السبت: إن “القوات المسلحة ارتقت أكثر في ظل العدوان واستطاعت تحويل المعركة من الدفاع إلى الهجوم بفضل تضافر الجهود”.

جاء ذلك خلال اختتام ورشة عمل لقيادات الوزارة وهيئة الأركان.

بدوره، أكّـد رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء محمد عبد الكريم الغُماري، أن “القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاع الجوي والقوات البحرية تطورت بشكل لم يتوقعه الأعداء في ظروف عصيبة يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار”.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أكّـد في خطابه بمناسبة اليوم الوطني للصمود هذا العام، أن المرحلة القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة فيما يتعلق بالتصنيع العسكري وبالذات أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة البحرية.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة في وقت سابق عن وجود منظومات صاروخية لم يُعلن عنها بعدُ ستدخل الخدمة خلال العام الثامن من المواجهة.

ولفتت قدرات العسكرية اليمنية انتباهَ العالم كله؛ بسَببِ التطور الكبير الذي شهدته خلال فترة وجيزة وبرغم الظروف الاستثنائية التي فرضها العدوان والحصار، خُصُوصاً وأن الأنظمة السابقة كنت قد عملت على تدمير الترسانة اليمنية بشكل تام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com