فعالياتٌ متنوعة في العاصمة والمحافظات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي (ع)

المسيرة: متابعات:

شهدت العاصمةُ صنعاءُ ومختلفُ المحافظات والمناطق الحرة، خلال اليومين الماضيين، مئات الفعاليات الخطابية والثقافية المتنوعة والندوات، إحياءً لذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب –عليه السلام-.

وفي الفعاليات التي نُظمت على المستويين الشعبي والرسمي في العاصمة والمحافظات، استعرضت الفقرات التي تخللتها، جانباً من مناقب الإمام علي عليه السلام وشجاعته والمكانة التي أعطاها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم له عليه السلام.

وتطرقت إلى دور الإمام علي في نُصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم ومواقفه في مواجهة طغاة الكفر وفدائيته للنبي عليه الصلاة والسلام، ليلةَ الهجرة وحكمته وحلمه وزهده وورعه وتقواه والخسارة التي مُنيت بها الأُمَّــة الإسلامية باستشهاده.

وتناولت محطاتٍ من حياة الإمام علي عليه السلام الجهادية والعلاقة التي تربط أهلَ اليمنيين به منذ دخولهم الإسلام على يديه، مؤكّـدةً أهميّةَ إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والاقتدَاء به وتجديد الولاء له وتجسيد مواقفه وصفاته في الواقع العملي سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتطرقت إلى شخصية الإمام علي عليه السلام، وتصديه لكل أعداء الإسلام وتسليمه المطلق للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وتفانيه وتضحيته ومواقفه في عدد من الغزوات التي خاضها تحت قيادة الرسول الأعظم وصفاته وأخلاقه التي اتسم بها.

وأكّـد اليمنيون في مئاتِ الفعاليات والأنشطة التسمك بسيرة الإمام علي واستلهام الدروس والعبر من مسيرته، في مواجهة المؤامرات التي تستهدف اليمن والأمة العربية والإسلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com