المحافظات الحرة “تستحضر” رئيسَ الشهداء في ذكرى استشهاده الرابعة: الصماد حضورٌ يملأُ الأرجاء

المسيرة : صنعاء:

في سياق الالتفاف الشعبي والرسمي الكبير حول الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد، شهدت عدد من المحافظات الحرة، أمس الثلاثاء، فعاليات متنوعة في حضرة الشهيد الصماد.

 

تهامة تجدد العهد بالوفاء لرئيس الشهداء

ومن تهامة الوفاء -حَيثُ قدم الشهيد الصماد روحه فداء للدين والأمَّة – قال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، في فعالية مركزية بعنوان “رجل المسؤولية”: إن إحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد الرئيس الصماد تمثل محطة مهمة لاستحضار مواقفه وصفاته وما جسده من أنموذج للقائد الوطني الملهم لاصطفاف الشعب وتوحيد الجبهة الداخلية.

وأكّـد أن الشهيدَ الرئيس سيظلُّ حاضراً في وجدان الجميع بما قدمه من تضحيات ومواقف وطنية خالدة وبمشروعه الوطني “يد تحمي.. يد تبنى” الذي أثمر عزاً ونصراً وكرامة في مواجهة قوى العدوان، موضحًا أن الشهيد الصماد جسد النموذج الراقي للمشروع القرآني واستطاع في فترة قصيرة أن يكسب حب اليمنيين؛ لما حمله من القيم والأخلاق العظيمة.

بدوره، لفت وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، إلى أن رحيل الشهيد الصماد مثل خسارة كبيرة للوطن، مبينًا أن العدوان تعمد اغتيال الرئيس الشهيد الصماد؛ بهَدفِ إجهاض مشروعه الوطني، منوِّهًا إلى أن الرئيس الشهيد الذي قاد الوطن في ظرف استثنائي كان رجل المسؤولية وكان زاهداً في السلطة واختار طريق الشهادة التي هي طريق العظماء.

عقب الفعالية المركزية وضع المحافظ قحيم ووكيل أول البشري ومعهما وكلاء المحافظة إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهيد الرئيس صالح الصماد كما زاروا موقع استشهاده بشارع الخمسين وتم قراءة الفاتحة على روحه وأرواح رفاقه.

العاصمة تستعرض إنجازات الصماد.. حضور دائم

وإلى العاصمة، أكّـد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أن تضحيات الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وكل شهداء الوطن ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال تستقي منها معاني الفداء والتضحية والصمود في مواجهة العدوان، موضحًا أن الوفاء للشهداء يتجسد في مواصلة مسيرة العطاء والتضحية في سبيل الله وفي سبيل نيل الحرية والكرامة واستقلال القرار اليمني.

ونوّه المحافظ الهادي في الفعالية الخطابية “الصمادية” التي نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة، إلى أن الرئيس الشهيد خلد مواقفه في أنصع صفحات التاريخ، مؤكّـداً أن مسيرة الشهيد الصماد ونضاله حتى استشهاده نتاج تربية إيمَـانية قرآنية.

في السياق، أشار عضو مجلس الشورى فضل مانع، إلى أهميّة جعل الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد ذكرى عهد ووفاء لدمه الطاهر ودماء كُـلّ الشهداء الأبرار والعمل على تنفيذ مشروعه لبناء دولة يمنية قوية.

من جهته، اعتبر وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد، تجسيداً لمعاني التضحية والشجاعة والإخلاص والوفاء لدى أبناء اليمن، بما مثّله من رمز وعنوان وطني وجهادي صادق ومدرسة ونموذج وقُدوة يسير على نهجه ومبادئه أحرار اليمن.

أحرار مأرب ريمة والمحويت وحجّـة يؤكّـدون السير على النهج الصمادي

وفي السياق نظمت محافظة المحويت، أمس الثلاثاء، الفعالية الثقافية والخطابية التي استعرضت جانباً من حياة الرئيس الشهيد الصماد وما كان عليه من مسؤولية عالية تجاه شعبه ووطنه، أوضح محافظ محافظة المحويت الشيخ حنين قطينة، أن الرئيس الصماد كان يحمل روحية عالية إيمَـانية تجاه دينه ووطنه، ويجب على كُـلّ من هو في موقع المسؤولية الاقتدَاء والتأسي بالرئيس الشهيد.

وأشَارَ الشيخ قطينة إلى أهميّة المضي على نهج الرئيس الشهيد الصماد في الدفاع عن الوطن ومواصلة مشروعه الوطني “يد تحمي.. ويد تبني”.

بدوره، شدّد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأقهومي، على أهميّة الاستفادة من هذه الذكرى في استشعار الدروس والعبر من سيرة الشهيد الصماد الذي عاش حياته نزيهاً متواضعاً ووهب نفسه للدفاع عن الدين والوطن وسيادته.

فيما نظمت محافظة ريمة فعالية صمادية أقيمت بمديرية الجبين مركز المحافظة، أكّـد المشاركون على أهميّة استشعار المسؤولية من حياة الصماد الذي كان نموذجاً يحتذى به في الجهاد والتضحية والفداء في سبيل الله ونصرة دينه، داعين إلى التمسك بالدور الذي تقلده الشهيد في مرحلة بدء العدوان والتي كانت الأُمَّــة أحوج ما تكون إلى رجل بحجم الصماد الذي قاد اليمن في مرحلة مفصلية حتى ارتقى شهيداً مقبلاً إلى الله تعالى باذلاً دمه في سبيل الله ومن أجل المستضعفين.

وأوضح أبناء ريمة أن إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد تمثل محطة مهمة لاستحضار مواقفه وصفاته وما جسده من أنموذج للقائد الوطني الملهم لاصطفاف الشعب وتوحيد الجبهة الداخلية؛ كونه مثّل النموذجَ الأرقى لمشروع المسيرة القرآنية وسيظل حاضراً في وجدان مختلف شرائح أبنا الشعب اليمني بما قدمه من تضحيات ومواقف وطنية خالدة ومشروعه الوطني الذي أطلقه تحت شعار “يد تحمي.. يد تبنى”.

وإلى أرض سبأ التاريخ، نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب والمكتب الإشرافي لأنصار الله في المحافظة، أمس الثلاثاء، فعالية وأمسية خطابية وثقافية في حضرة الشهيد الصماد، أكّـد خلالها المحافظ محمد طعيمان، أن الشهيد صالح الصماد بذل نفسه رخيصة في سبيل الله وفداء لسيادة الوطن واستقلاله فكان رحمه الله نعم القائد والقُدوة الذي قدم تضحيات سيخلدها التاريخ في أنصع صفحاته.

وبيّن المحافظ طعيمان أن الرئيس الصماد تحمل المسؤولية بكل أمانة وتحَرّك في جميع الميادين بإخلاص وإيمَـان وعزيمة لا تلين رافعاً شعار “يد تحمي ويد تبني” حتى اصطفاه الله شهيداً عزيزاً شامخاً ليلحق بركب الشهداء العظماء، موضحًا أن مناسبة الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد محطة نستلهم منها الكثير من القيم النبيلة لهذا القائد العظيم

وفي محافظة حجّـة، نظمت فعالية وأمسية رمضانية بالذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد وذكرى غزوة بدر الكبرى.

وفي الأمسية، أشاد مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد محمد المحطوري، بمناقب الشهيد الصماد ودوره في مواجهة العدوان وتضحيته في الدفاع الوطن، لافتاً إلى أن الشهيد الصماد ارتوى من الثقافة القرآنية وجسدها على الواقع العملي.

وأشَارَ إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من الشهيد صالح الصماد الذي انطلق في الميادين منذ الحرب الأولى، وكان درعاً حصيناً للمستضعفين وجسَّد مواقفَ العزة والكرامة في مختلف الظروف والمراحل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com