“رحماء بينهم” لـ20 ألف أسرة في ريمة بـ 400 مليون ريال

المسيرة: ريمة

دشّـن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة، أمس، مشروع ” رحماء بينهم “، الذي يستهدف في مركز المحافظة والمديريات 20 ألفاً من الأسر الفقيرة والمحتاجة، بتكلفة 400 مليون ريال.

وَأشاد عضو مجلس الشورى حسن طه، ووكيل المحافظة محمد مراد، بمشاريع هيئة الزكاة وجهود مكتبها في المحافظة وما تم تحقيقه من نجاحات في صرف الزكاة وتوزيعها ضمن مصارفها الشرعية.

وأكّـدا أهميّة تنفيذ المشاريع الزكوية الخيرية لتخفيف معاناة الأسر الأشد فقراً والمساكين، خَاصَّة خلال شهر رمضان الكريم سيما في ظل العدوان والحصار.

وحث طه ومراد على تعزيز مبدأ الإحسان والتكافل الاجتماعي ومساندة أنشطة هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع الإنسانية والمساهمة في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين.

فيما أوضح وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أن المشروع يستهدف مليون أسرة فقيرة على مستوى الجمهورية، مُشيراً إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه فريضة الزكاة لتحقيق أهدافها وصرفها في مصارفها الشرعية.

بدوره، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، علي النهاري، إلى أن تنفيذَ مشروع “رحماء بينهم” يأتي ضمن خطط المشاريع الرمضانية للهيئة وترجمةً لتوجيهات قائد الثورة؛ لتخفيف المعاناة على الفقراء والمساكين.

وبيّن النهاري أن التوزيع يتم عبر فروع البريد، بما يسهّل للمستفيدين حصولهم على المساعدات ضمن مصارف الزكاة، حاثًّا الميسورين والتجار على سرعة إخراج زكاة أموالهم لتمكين الهيئة من دورها بصرفها على مستحقيها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com