استشهاد مواطنين بالحديدة جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان وعدد الضحايا يرتفع إلى 260 مدنياً

المسيرة: الحديدة

تواصلُ مخلَّفاتُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في الحديدة حَصْدَ أرواح المدنيين والأبرياء، لتؤكّـدَ من جديد أن هذا العدوان عبارة عن مشاريع غدر وقتل يتربص باليمنيين، حَيثُ استشهد مواطنين اثنين بمحافظة الحديدة، أمس الأحد، جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان وأدواته.

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان، أن مواطناً استشهد في قرية الناصري بمديرية التحيتا نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان، بعد ساعات من استشهاد مواطن في منطقة الفازة في المديرية نفسها.

وأشَارَ إلى أن عدد الضحايا جراء انفجار مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية بالحديدة ارتفع إلى 260 مواطناً ما بين شهيد وجريح منذ بداية العام الجاري فقط.

ولفت البيان إلى أن سقوطَ مدنيين يوميًّا بمحافظة الحديدة يؤكّـد خطورة الوضع الكارثي الذي تمر به الحديدة نتيجة التلوث الواسع بمخلفات العدوان.

وشدّد المركز “على قيام شركاء العمل الإنساني للقيام بدورهم في المناصرة لإدخَال الأجهزة الكاشفة لتطهير مخلفات الحرب والتي طالب بها المركز التنفيذي من البرنامج الإنمائي أكثر من عام”.

يأتي ذلك في ظل محاولات مراكز نزع الألغام الوصول لخارطة انتشار الألغام، حَيثُ لم تسلم قوات المرتزِق الخائن طارق عفاش خارطة تواجدها كما هو معتاد في قوانين الحرب وأخلاقياتها، ما يهدّدُ حياةَ المواطنين في كُـلّ المناطق التي كانت القواتُ المدعومةُ إماراتياً تسيطرُ عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com