الأوقاف تدشّـن “مشروع الطعمة” بالعاصمة والمحافظات بتكلفة 3 مليارات ريال

المسيرة: متابعات

دشّـن قطاعُ المساجد بالهيئة العامة للأوقاف، أمس، “مشروع الطعمة” بأمانة العاصمة والمحافظات، في إطار مشروع ويطعمون الطعام”، الذي تنفذه الهيئة خلال شهر رمضان بتكلفة ثلاثة مليارات ريال.

يتضمَّنُ مشروعُ الطعمة، توزيعَ 61 ألف وجبة لعشرة آلاف مستفيد خلال شهر رمضان ومبادرة دعم المطابخ والأفران الخيرية الرمضانية التي تستهدف 14 ألف مستفيد.

وفي التدشين، أوضح مفتي الديار اليمنية، العلامة شمس الدين شرف الدين، أن الواقفين أوقفوا حر وأفضل أموالهم طعمة للفقراء والمساكين وابتغاء مرضاة الله نزولاً عند قوله تعالى “وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا، إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا”.

وقال: “إن وقف الطعمة استهدف الفقراء والمساكين طيلة العقود الماضية من جهة الواقفين، لكنّ هذا المصرف غُيِّبَ ردحاً من الزمن نتيجة تعاقب بعض السلطات التي لم تكن تُعنى بالوقف ولا مصارفه”.

وأشاد العلامة شرف الدين بجهود قيادة الهيئة العامة للأوقاف في إعادة مصارف الوقف لمقاصد الواقفين في ظل قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لافتاً إلى أن وقف الطعمة يستهدف آلاف الأسر ويقوم بواجبه كما ينبغي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com