ارتكاب 150 خرقاً جديداً للهُدنة والحديدة بمشاركة طيران العدوان

المسيرة: خاص

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ومرتزِقتها، أمس السبت، سلسلةَ الخروقات المُستمرّة لاتّفاق الهُدنة الإنسانية، فيما تواصلت الانتهاكات في الحديدة المشمولة باتّفاقين وقع عليهما أطراف العدوان، وهو الأمر الذي يجدد التأكيد على عدم وجود نوايا صادقة لدى الطرف الآخر نحو إحلال السلام العادل والمشرّف لكل اليمنيين.

وأفَادت مصادر عسكرية لصحيفة المسيرة بارتكاب قوى العدوان وأدواتها ورعاتها أكثر من 150 خرْقاً لاتّفاقي الهُدنة والحديدة خلال 24 ساعة.

وأوضحت المصادر أن خروقات العدوان وأدواته ورعاته لاتّفاق الهُدنة الإنسانية والعسكرية بلغت 61 خرقاً، تمثلت في 53 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسُّسي في أجواء محافظات: مأرب، تعز، الجوف، حجّـة، صعدة، عمران، البيضاء، الضالع، الحديدة وما وراء الحدود، لافتةً إلى أن مرتزِقة العدوان، استهدفوا بصاروخي كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في البلق الشرقي بمحافظة مأرب.

وفي الحديدة، سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان وأدواته، أكثر من 85 انتهاكاً في مناطق متفرقة من الحديدة.

وأوضح المصدر أن قوى العدوان ارتكبت 87 خرقاً بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس ومقبنة، في مؤشر يقول: إن قوى العدوان عازمة على تجديد التصعيد في جبهات الساحل الغربي لليمن، فيما جدد الطيران التجسسي المشاركة في الخروقات بشنه 4 غارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com