عبد السلام: التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر تكريس لحالة العدوان والحصار على اليمن

المسيرة | خاص

قال رئيسُ الوفد الوطني المفاوض، ناطق أنصار الله، محمد عبد السلام: إن إعلانَ الولايات المتحدة الأمريكية عن تشكيل قوة عسكرية لممارسة مهام في البحر الأحمر وقبالة السواحل اليمنية يمثلُ تكريساً للعدوان والحصار على اليمن.

وأكّـد عبد السلام أن: “التحَرُّكَ الأمريكي في البحر الأحمر في ظل هُدنةٍ إنسانيةٍ وعسكريةٍ في اليمن يناقض زعم واشنطن دعمها الهُدنة وأنها إنما تسعى لتكريس حالة العدوان والحصار على اليمن”.

وكانت الولاياتُ المتحدة أعلنت قبل أَيَّـام عن تشكيل “قوة مهام” عسكرية في البحر الأحمر بالاشتراك مع ما وصفته بـ “دول حليفة” في المنطقة في إشارة واضحة إلى دول العدوان.

وقالت الولايات المتحدة إن القوة التي تم تشكيلها ستقوم بدوريات عسكرية في البحر الأحمر وقبالة السواحل اليمنية وفي مضيق باب المندب وخليج عدن.

ويعبر هذا الإعلان بوضوح عن محاولات تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة لاستغلال اتّفاق الهُدنة كغطاء للتصعيد ضد اليمن، وهو ما يؤكّـده أَيْـضاً إصرار العدوّ على رفض تنفيذ التزاماته وتعهداته في إطار الهُدنة.

ويعيد هذا التصعيدُ تسليطَ الضوء على إعلان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، عن مفاجآت وتطورات نوعية على مستوى القوة البحرية، فانتهاكاتُ العدوّ في البحر الأحمر قد تضعُه في مواجهةٍ مباشرةٍ مع تلك التطورات والمفاجآت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com