السفير الديلمي لـ “المسيرة”: الهُدنة باب لوقف إطلاق النار والحصار كاملاً وإنهاء الاحتلال إن صدقت نوايا الطرف الآخر


المسيرة: خاص

أكّـد السفيرُ اليمني لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إبراهيم الديلمي، أن الموقفَ اليمني لن يتغيَّرَ بشأن مسارات السلام العادل والمشرف الذي تسعى صنعاء لإحلاله بدلاً عن المناورات والأخاديع التي يطلقُها تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وقال السفير الديلمي في تصريحات للمسيرة “ناقشنا مع الجانب الإيراني ما أنجز خلال الفترة الماضية وضرورة الالتزام بالهُدنة من الأمم المتحدة ودول العدوان”.

وَأَضَـافَ الديلمي للمسيرة: هذه الهُدنة قد تكون باباً لوقف إطلاق النار ورفع الحصار بشكل كامل وإنهاء الاحتلال في حال كانت النوايا صادقة لدى الطرف الآخر.

ونوّه إلى ما ذكره السيد حسن نصرالله، والموقف الإيراني في فيينا وجولات التفاوض مع السعوديّة الذي أكّـد أن مسألة اليمن يجب أن تبحث مع اليمنيين في صنعاء.

وأكّـد الديلمي أن ما قامت به السعوديّة مؤخّراً من إنشاء مجلس لا شرعية له هو محاولة للالتفاف على أن العدوان سعوديّ أمريكي، مُضيفاً “التفاوض يجب أن يكونَ يمنيًّا سعوديًّا بالمقام الأول”.

واختتم سفيرُ اليمن لدى إيران تصريحاته للمسيرة بقوله: “أي نقاش عن القضية اليمنية دون حضور صنعاء لسنا معنيين به ولا بنتائجه وأبلغنا العراقيين بهذا الموقف فيما يتعلق بالمباحثات الإيرانية السعوديّة في بغداد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com