النقل البري تحدّد الأُجرة المقرّرة على مرتادي الباصات والحافلات بأمانة العاصمة 100 ريال

المسيرة: صنعاء

أكّـدت الهيئةُ العامة لتنظيم شؤون النقل البري أن الأُجرةَ المقرَّرة على مستخدمي الباصات والحافلات بأمانة العاصمة تراجعت إلى 100 ريال فقط، وذلك على خلفية انتهاء أزمة المشتقات النفطية التي كانت مخيمة على المحافظات اليمنية جراء الحصار والقرصنة الأمريكية البريطانية على سفن الوقود الواردة عبر ميناء الحديدة.

وشدّدت الهيئة، في اجتماعها، أمس، برئاسةِ رئيس الهيئة وليد الوادعي، على ضرورة التزام سائقي الباصات والحافلات في جميع فرز خطوط السير بالأمانة بالتسعيرة الرسمية المقرّرة (مِئة ريال) والعمل بها من اليوم لما فيه المصلحة العامة ورفع معاناة المواطنين.

وأهابت الهيئةُ بسائقي الباصات والحافلات عدم رفع التسعيرة؛ كي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية وإحالتهم للجهات الأمنية لاتِّخاذ الإجراءات المناسبة ضدهم.

ودعت المواطنين بالإبلاغ عن أية مخالفة للتسعيرة الرسمية التي أقرتها الهيئة على الرقم المجاني (8000007) أَو عبر موقع وصفحات التواصل الاجتماعي الخَاصَّة بالهيئة.

وناقش الاجتماعُ الترتيباتِ الخَاصَّةَ بالنزول الميداني من الهيئة والجهات الأمنية ذات العلاقة إلى الفرز وخطوط السير في أمانة العاصمة للتأكّـد من التزام السائقين بالتسعيرة المقرّرة من الهيئة وضبط المخالفين وإحالتهم للجهات الأمنية لاتِّخاذ الإجراءات المناسبة.

وأكّـد الاجتماعُ دورَ الإعلام في توعية المواطنين وتعريفهم بالتسعيرة وتكثيف الحملات الإعلامية على جميع وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com